النواب يشيدون بمشروع قانون حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الأحد، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس، إشادة واسعة من النواب بتقرير لجنة الزراعة والري، بشأن مشروع قانون حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية، الذى يناقشه المجلس اليوم.

حيث أثنى النائب أشرف رشاد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن بالبرلمان، على مجهود لجنة الزراعة برئاسة النائب هشام الحصري رئيس اللجنة، مشيرا إلى أن مناقشته باللجنة استمر لمدة عامين، حيث بدأت اللجنة في مناقشته في الفصل التشريعي السابق وواصلت مناقشته خلال الفصل التشريعي الحالي.
وأوضح أنه شارك في أخر اجتماع باللجنة لمناقشته، حيث تم حسم عددا من التفاصيل الخاصة بتركيب أجهزة تتبع بمراكب الصيد، بالتوافق مع الحكومة، التي وافقت على طلب اللجنة بتحمل الحكومة تكاليف تركيب ذلك الجهاز.

 ومن جانبه قال النائب ضياء الدين داوود، عضو مجلس النواب، إن اللجنة برئاسة النائب هشام الحصري، بذلت مجهودا كبيرا في مشروع القانون على مدار عامين، معلنا أنه من النادر أن يلقى مشروع قانون تأييد المعارضة قبل الأغلبية، وذلك بسبب ما تم من جهد في المناقشات خلال اجتماعات لجنة الزراعة.


وأيده في ذلك النائب أحمد الشرقاوي، مشيرا إلى أن مناقشات لجنة الزراعة حول مشروع القانون كانت جيدة جدا واهتمت بكل تفاصيل القانون، بما يحقق التوازن بين مصلحة الصيادين ومصلحة الدولة.


وأعرب النائب أحمد خليل خير الله، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور، عن سعادته بمناقشة مشروع القانون خلال جلسة المجلس اليوم، قائلا: «سعيد جدا إن ربنا كلل جهود النائب هشام الحصري، بجنى ثمار تعبه اليوم، بعد عناء عامين في مناقشات مشروع القانون الذي به عديد من التفاصيل.


ووجه عدد كبير من النواب التحية والشكر للجنة الزراعة على دورها في إعداد تقرير مشروع القانون، بما يشمل من تفاصيل دقيقة.

اقرأ أيضا |برلماني: مشروع قانون تنمية البحيرات يمثل حماية للصياد‎‎