انخفاض في أسعار الذهب خلال أسبوع عيد الأضحى.. والعيار يفقد جنيهان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت أسعار الذهب في مصر، حالة من التذبذب بين الارتفاع والانخفاض خلال تعاملات الأسبوع الماضي، أسبوع عيد الأضحى المبارك، مالت إلى الانخفاض بشكل طفيف بالمقارنة بأسعار بيع وشراء الأسبوع الماضي.

وانخفضت أسعار الذهب في مصر، بقيمة بلغت جنيهان بسعر الجرام الواحد دون المصنعية في جميع أعيرة الذهب، بينما تراجع الجنيه الذهب بقيمة بلغت نحو 16 جنيها.

وتنشر«بوابة أخبار اليوم» أسعار الذهب في مصر، والتي قد تختلف من محل صاغة لآخر، طبقًا للنطاق الجغرافي على مستوى محافظات الجمهورية.

وسجلت أسعار الذهب في مصر اليوم، عيار 21 نحو 790 جنيهًا، وعيار 18 نحو 677 جنيهًا، وعيار 24 نحو 903 جنيهًا، والجنيه الذهب سجل نحو 6320 جنيهًا.

وسجلت أسعار الذهب في مصر يوم الأحد الماضي، عيار 21 نحو 792 جنيهًا، وعيار 18 نحو 679 جنيهًا، وعيار 24 نحو 905 جنيهًا، والجنيه الذهب سجل نحو 6336 جنيها.

ويتساءل بعض المواطنين ممن يرغبون في الاستثمار بشراء الذهب عن مناسبة الوقت الحالي لشراء الذهب محليًا، خاصة بعدما تراجعت أسعار الذهب في مصر بشكل كبير خلال الفترة الماضية.

وقال نائب رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن أسعار الذهب العالمية تشهد حاليًا حالة من الاستقرار وذلك عقب الانخفاض الذي شهدته أسعار الذهب العالمية في أعقاب قرار الفيدرالي الأمريكي.

وأكد إيهاب واصف، أن أسعار الذهب المحلي شهدت حالة من انخفاض الأسعار محليًا الأسبوع قبل الماضي تأثرًا بالأسعار العالمية وارتفاع سعر الدولار، ومع هذا الانخفاض الكبير في الأسعار الذي تجاوز الـ44 جنيهًا بسعر جرام الذهب عيار الـ21 الأكثر مبيعًا محليًا، اتجه المواطنون للشراء.

أقرأ أبضا | استقرار أسعار الذهب في بداية تعاملات الصاغة ليوم الأحد 25 يوليو