دير«الأنبا بولا» بالبحر الأحمر يعلن مواعيد استقبال الزائرين

نيافة الأنبا دانيال أسقف ورئيس دير القديس الأنبا بولا بالبحر الأحمر
نيافة الأنبا دانيال أسقف ورئيس دير القديس الأنبا بولا بالبحر الأحمر

بعد توقف الزيارات لأكثر من عام ونصف بسبب جائحة كورنا أعلن دير الأنبا بولا عن تفاصيل إعادة فتح أبوابه لاستقبال الزوار، ابتداءً من يوم 29 يوليو الجاري.

 

وأعلن الدير عن فتح الدير لاستقبال الزوار على مدار 3 أيام فقط من الخميس إلى السبت أسبوعيًا دون استقبال راغبى الخلوة الروحية سواء الآباء الكهنة أو الآباء الرهبان.

 

وأوضح الدير أنه سيغلق أبوابه طوال صوم الميلاد (43 يومًا) وكذلك الصوم الكبير (55 يومًا).

 

وشدد الدير على ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية المقررة عند الحضور للدير، فيما اعتذر الدير عن عدم استقبال راغبي الخلوة، سواء الآباء الكهنة أو الرهبان أو الشباب.

 

وأشار الدير إلى أنه سيتم العمل بهذه القرارات بدء من الخميس 29 يوليو 2021

 

ويُعد دير الأنبا بولا بالبحر الأحمر من أقدم الأديرة القبطية بالعالم، حيث تأسس فى القرن الرابع الميلادى بواسطة تلاميذ الأنبا «أنطونيوس»، وتم تشييده على هضبة مرتفعة، ويضم الدير ثلاث كنائس، الأولى كنيسة القديس «مرقوريوس» والثانية كنيسة «الملاك ميخائيل»، ثم كنيسة القديس «بولا»، وهى مُشيَّدة فوق المغارة التى عاش فيها القديس «بولا»، والكنائس الثلاث أثرية، وأقدمها كنيسة القديس بولا الأثرية.

 

ويقع الدير على هضبة مرتفعة فى حضن الجبل بطريق رأس غارب- الزعفرانة شمال محافظة البحر الأحمر، وبالتحديد على مسافة 25 كم من جنوب قرية الزعفرانة، متفرعًا من الطريق الرئيسى الزعفرانة- غارب بامتداد 12.5 كم غربًا داخل الصحراء الشرقية، وهو فى اشتياق لزائريه، وتوقفت الزيارات به منذ عام ونصف العام بسبب ظروف انتشار فيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضا| احتفالية في إيبارشية هولندا لتكريم أبنائها