بدء امتحان التاريخ لطلاب الشعبة الأدبية بالثانوية العامة 2021

طلاب
طلاب

بدأ امتحان التاريخ لطلاب الثانوية العامة 2021 الشعبة الأدبية، وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة على مستوى الجمهورية.

ويؤدي اليوم الأحد طلاب الثانوية العامة (الشعبة الأدبية) امتحان «التاريخ» بإجمالي عدد 255 ألف 353 طالب وطالبة، ويؤدي طلاب الثانوية (للمكفوفين) امتحان مادة علم النفس ومادة علم الاجتماع، بإجمالي 225 طالب وطالبة.


كما يؤدى طلاب الثانوية لمدارس (stem) اختبار مقاييس المفاهيم (الجيولوجيا)، واختبار مقاييس المفاهيم (الرياضيات التطبيقية) بإجمالي 1179 طالب وطالبة.

 

وتوجه الطلاب إلى لجانهم الامتحانية بعد انتهاء إجراءات التفتيش المتبعة قبل السماح لهم بواسطة العصا الإلكترونية، وكذا فحص أجهزة التابلت التي يصطحبها الطلاب، والتفتيش عن الهاتف المحمول وتعقيم الطلاب قبل السماح لهم بدخول اللجان الامتحانية.


وكان قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن كل ما يكتب من أخبار أو تعليقات عن أعمال تصحيح الثانوية العامة لا اساس له من الصحة.
وأضاف الوزير عبر منشور رسمي بحسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي«فيسبوك»: «لا وجود لأخطاء كما يدعي البعض لاسباب خاصة بهم ! ولا إعادة لتصحيح الكيمياء ولا توجد اسئلة بإجابتين!».


على صعيد متصل، تستكمل كنترولات الثانوية العامة الرئيسية في القاهرة والإسكندرية والمنصورة وأسيوط ولجان النظام والمراقبة التابعة لها، تظريف أوراق أسئلة «البابل شيت» في المواد التي انتهى الطلاب من أداء الامتحانات بها، لتسفيرها إلى مدينة ٦ أكتوبر التعليمية لتصحيحها إلكترونيا بدون تدخل بشري بواسطة «الماسحات الضوئية»، تمهيدا لإعادتها للكنترولات لرصد نتائج التصحيح لكل طالب وترتيبها في سيديهات النتيجة النهائية.

اقرأ أيضا :- تنسيق الجامعات 2021| 13 كلية يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات


ويبلغ إجمالي أعداد طلاب الثانوية العامة المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة هذا العام 649 ألفا و387 طالبا وطالبة، منهم 292 ألفا و852 طالبا وطالبة في شعبة العلمي علوم و100 ألف و169 في شعبة الرياضيات و256 ألفا و366 طالبا وطالبة في الشعبة الأدبية، وأن عدد لجان امتحانات الثانوية العامة وصل إلى 2189 لجنة، منهم 1794 إلكترونية و395 ورقة.


جدير بالذكر، أن امتحانات الثانوية العامة 2021 قد انطلقت من يوم 10 يوليو الماضي ويستمر ماراثون الامتحانات حتى يوم 2 أغسطس المقبل
 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي