«تعليم فنون التطريز بالقماش».. ورشة عمل بمركز طنطا الثقافى

 تعليم فنون التطريز بالقماش
 تعليم فنون التطريز بالقماش

نظم المركز الثقافى بطنطا بإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافى ، ورشة عمل فنية لتعليم رواد المركز فنون التطريز بالقماش تدريب الفنانة غادة فؤاد  والتى أكدت  ان التطريز يعتبر فن و فكرة بسيطة و مسلية للسيدات ، يستخدمونه لعمل تزيين لكل ما تملكه الفتاة من أقمشة بأنواعها المختلفة.

كما أن غرزة التطريز سهلة والتي تتوافر من خلال الباترون أو الورق المصمم خصيصًا ليتم طباعته على القماش بإستخدام طارة (طوق) قطع قماش مختلفة الالوان خيوط تطريز.

اقرأ أيضا| الأنفوشي للفنون الشعبية في افتتاح احتفالات طنطا بثورة 23 يوليو

يذكر أن قام الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ،مساء اليوم ،بجولة تفقدية لمتابعة المشروعات الجارية وكذلك متابعة أعمال النظافة ورفع الإشغالات بمدينة طنطا وذلك بحضور الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ ، بدأت الجولة بتفقد شارع الجلاء والطريق السريع، حيث وجه المحافظ رئيس حي ثان طنطا بمراجعة دهان الأرصفة وتنظيف كشافات الإنارة.

كما وجه رئيس مركز ومدينة طنطا   برفع كافة الإشغالات من على جانبي الطريق السريع وإزالة ورش الكاوتش المتعدية على أملاك الري بطول الطريق حتى آخر نطاق المحافظة بقرية دفرة.

كما تفقد محافظ الغربية الطريق المؤدي إلى المنطقة اللوجستية وطريق الملاحة بدايةً من كوبري هيلانة حتى كوبري شنودة، حيث تم رفع كافة الإشغالات من على جانبي الطريق وإغلاق كافيه متعدي على أملاك الري،  موجهاً رئيس مركز ومدينة طنطا بدهان واجهة منفذ الأمن الغذائي التابع لمشروع البيض بقرية كفر الشيخ سليم. 

وفي ذات السياق، تابع المحافظ جولته بتفقد مشروع الإسكان الاجتماعي بمنطقة العجيزي، حيث وجه رئيس حي أول طنطا بمراجعة نظافة الشوارع المحيطة بالمشروع وإنشاء حوض لإلقاء القمامة بمساكن الأوقاف، كما وجه  بعمل باكيات جديدة بجوار الباكيات الموجودة بجانب السكة الحديد لنقل الباعة الجائلين من سوق العجيزي إليها.

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي