وزير الرياضة يدعو رئيس اللجنة الأوليمبية اليابانية لزيارة مصر

دامشيتا : تأثرنا بالبطل رشوان فى الحياة وليس الرياضة فقط

د. اشرف صبحى خلال لقائة مع رئيس اللجنة الأوليمبية اليابانية
د. اشرف صبحى خلال لقائة مع رئيس اللجنة الأوليمبية اليابانية


فى إطار لقاءاته الرسمية التى يعقدها مع عدد من المسؤولين خلال زيارته لليابان، اجتمع د. اشرف صبحى وزير الشباب والرياضة مع دامشيتا رئيس اللجنة الأوليمبية اليابانية ورئيس اتحاد الجودو باليابان لبحث التعاون المشترك، وذلك على هامش حضور الوزير لمنافسات دورة الالعاب الأوليمبية بطوكيو.
فى بداية اللقاء، وجه د. أشرف صبحى الشكر والتقدير إلى رئيس اللجنة الأوليمبية اليابانية على حسن التنظيم للأوليمبياد ، وحفل الافتتاح الرسمى للدورة الذى أقيم أمس الاول، وكافة الإجراءات والترتيبات المتعلقة بإقامة وتدريبات البعثة المصرية المشاركة بالأوليمبياد.
وعرض الوزير فكرة المشروع القومى الذى تتبناه وزارة الشباب والرياضة لتبنى الموهوبين ورعايتهم فى العديد من الألعاب ، وكذا رؤية الوزارة نحو نشر رياضة الجودو فى جميع أنحاء الجمهورية، والكشف عن الموهوبين بها.


ومن جانبه، ثمن رئيس اللجنة الأوليمبية اليابانية على تطور الرياضة المصرية، والسعى نحو توطيد العلاقات فى مجال الرياضة بين الجانبين اليابانى والمصرى خلال الفترة المقبلة، متطرقاً فى حديثه إلى مدى تأثره بالبطل المصرى محمد رشوان ودوره المؤثر فى المجتمع الدولى بصفة عامة واليابانى بصفة خاصة، وتأثره به فى حياته ليس فقط على المستوى الرياضى وإننا أيضا على المستوى الإنساني.
وفى ختام اللقاء ، وجه د. أشرف صبحى الدعوة إلى رئيس اللجنة الأوليمبية لزيارة مصر لرؤية تطور البنية التحتية الرياضية عن كثب فى إطار التعاون المثمر بين البلدين فى المجال الرياضي.