962 رحلة يومية.. «المترو» تكشف تفاصيل تنظيم الحركة بعد العيد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال أحمد عبدالهادي، المتحدث الرسمي باسم مترو الأنفاق، أن حركة مترو الأنفاق لم تشهد أي أعطال أو إعاقات خلال أيام عيد الأضحى المبارك

وأكد عبدالهادي لـ «بوابة أخبار اليوم»، أنه تم الدفع بقطارات إضافية خلال أوقات الذروة في عيد الأضحى المبارك لعدم تواجد زحام، خاصة بالمحطات القريبة من المنتزهات والحدائق العامة. 

وأشار إلى أنه تم الدفع بحوالي 962 رحلة بالخطين الأول والثاني خلال عيد الأضحى المبارك، لاستيعاب جميع الركاب، وتخللها قطارات مكيفة خلال الأيام التي شهدت ارتفاعا في درجات الحرارة. 

وذكر أن مواعيد مترو الأنفاق ثابتة ولم تتغير بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، ما تنظيم حركة التقاطر لتكون 4 دقائق فقط بين القطار والآخر، موضحا أن المرفق يعمل بداية من الساعة 5.15 صباحا حتى 1 منتصف الليل. 

كان متحدث مترو الأنفاق، قد أكد أن الشركة مستمرة فى مواعيد العمل الحالية، حيث يقوم أول قطار من المحطات الانتهائية بالخطين الأول «المرج- حلوان» والثاني «شبرا الخيمة - المنيب» في تمام الساعة 5:15 ص طوال العام، وأن نهاية التشغيل الساعة 1:00 ص. 

ولفت إلى الدفع يوميا ب 962 رحلة بالخطين الأول والثاني، حيث تبلغ عدد رحلات الخط الأول من محطة حلوان حتى محطة المرج الجديدة، و496 رحلة وعدد رحلات الخط الثاني من محطة شبرا الخيمة حتى محطة المنيب 466 رحلة، بعدد قطارات 43 قطارا يعمل بالخط الأول وعدد قطارات 22 قطارا يعمل بالخط الثاني.

وأوضح أنه سيتم زيادة هذه القطارات بعد الانتهاء من إجازة عيد الأضحى المبارك والمقررة من قبل رئاسة مجلس الوزراء من يوم 17 حتى غدا السبت 24 يوليو 2021 . 

وتابع: مواعيد قيام أخر القطارات حاليا هى نفس المواعيد التى سيتم الإستمرار فى العمل بها بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، فموعد قيام أخر قطار للخط الأول من محطة حلوان 11:10 م ومن محطة المرج الجديدة 11:30 م ، و للخط الثاني من محطة شبرا الخيمة ومحطة المنيب 11:35 م، حيث يتم مقابلة أخر القطارات للخط الأول مع الخط الثاني بمحطة أنور السادات الساعة 12:00 ص، ويتم مقابلة أخر القطارات للخط الثاني مع الخط الثالث بمحطة العتبة الساعة 11:55 م.
 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي