نتائج مصر في أولمبياد طوكيو 2020 اليوم 24 يوليو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت منافسات البعثة المصرية في أولمبياد طوكيو اليوم السبت 24 يوليو 2021 خسارة ووداع جميع المنافسيين ما عدا منتخب اليد الذي نجح في الفوز على البرتغال بنتيجة 37-31 في أول مباريات الفريق بدور المجموعات ضمن مباريات المجموعة الثانية بدورة الألعاب الأولمبية.

وجاءت نتائج المصريين بعد نهاية منافسات الفراعنة اليوم السبت كالتالي : 

1- خسارة الثنائي ضحى هاني وأدهم حاتم بنتيجة 2-0 في الريشة الطائرة أمام ثنائي الصين في أول مباريات المجموعة الأولى لمنافسات الزوجي المختلط وغدا يواجه ثنائي كوريا الجنوبية.

2- محمد عامر يودع منافسات الفردي لسلاح السابر بالخسارة من المصنف الأول عالميا الكوري سان جوك بنتيجة 15-9 فـي دور الـ 16.

3- عمر عصر ودينا مشرف يودعان منافسات زوجي المختلط لتنس الطاولة بعد الخسارة من ثنائي كوريا الجنوبية بنتيجة 4-1 في دور الـ 16.

4- مهاب سامر لاعب منتخب السلاح يودع منافسات فردي رجال سلاح السابر بعد الخسارة من لاعب منتخب جورجيا ساندرو بازاديز بنتيجة 15 -10 في مبارة دور الـ 32.

5- خسارة نور حسين لاعبة التايكوندو في وزن تحت 49 أمام بطلة تركيا بعد مباراة قوية بفارق نقطة واحدة بنتيجة 21-20 في دور الـ 16.

6- ميار شريف تودع منافسات التنس بعد الخسارة من لاعبة السويد ريبيكا بنتيجة 2-0 في منافسات الدور التمهيدي لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 و  ميار شريف تشارك لأول مرة في منافسات الأولمبياد كأول لاعبة مصرية.


7- ودع زياد السيسي منافسات السلاح من دور الـ 16 بعد الخسارة من لاعب جورجيا ساندرو بازاديز بنتيجة 15-12 في مباراة دور الـ 16 لمنافسات سلاح السابر فردي رجال .

8- فريدة عثمان في سابق 100 متر فراشة تحتل المركز الأخير «الثامن» بزمن قدره 58.69 ثانية وتودع المنافسات.

9 - مروان القماش يودع سابق 400 متر حرة رغم احتلاله المركز الثاني بزمن قدره 3:46.94 دقيقة بفارق ثانية واحدة عن المتصدر بطل سويسرا.

10- حقق منتخب مصر الأول لكرة اليد الفوز على منتخب البرتغال بنتيجة  37 - 31 في أول مباريات الفريق بدور المجموعات ضمن مباريات المجموعة الثانية بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

ويترأس هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية بعثة مصر المشاركة في أولمبياد طوكيو والتي تنطلق يوم 23 يوليو الجاري حتى 8 أغسطس المقبل.

وقال حطب أن مصر تشارك بأكبر بعثة في تاريخ مشاركات مصر الأولمبية بعدد 134 لاعب ولاعبة وهو عدد يدل على أن  مصر تمتلك عدد كبير من اللاعبين الأبطال الذي نجحوا في التأهل للأولمبياد وتصدر التصفيات التي أقيمت خلال الفترة الماضية.

وأضاف رئيس اللجنة الأولمبية المصرية ، لدينا طموحات كبيرة في بعثتنا وفي قدرة اللاعبين على تقديم أفضل أداء وبذل الجهد من اجل رفع اسم مصر عاليا ، حيث هدفنا أن نحقق ميداليات في أولمبياد طوكيو ، ونتمنى أن يكون التوفيق مع لاعبينا في الأولمبياد.

اقرأ أيضا: أولمبياد طوكيو 2020| رئيس اتحاد السباحة: شجعوا مصر.. ولا تتصيدوا الأخطاء