تأهيل وتبطين 17 ترعة بالشرقية بتكلفة 335 مليون جنيه ضمن «حياة كريمة»

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية  أنه جاري  تأهيل وتبطين 17 ترعه بمركز الحسينية فى إطار  المبادرة الرئاسية ( حياه كريمة ) لتطوير الريف المصري بتكلفة 334 مليون و 800 ألف جنيه بهدف تقليل الفاقد من المياه والحفاظ علي البيئة وتقديم أفضل الخدمات للمزارعين.

وشدد المحافظ  على ضرورة الإلتزام بالجدول الزمني المحدد للإنتهاء من تنفيذ الأعمال مع مراعاة الجودة في العمل والإلتزام بالمواصفات المحددة ووضع الحلول العاجلة لأي صعوبات قد تعترض أعمال التنفيذ وتسليم المشروعات ودخولها الخدمة الفعلية في الموعد المحدد لتعود بالنفع والفائدة على المزارعين.

وقال المهندس طارق اللبان رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري أنه جاري تأهيل وتبطين ترعة القصاصين القديمة لخدمة قرية قصاصين الشرق وتوابعها  وترعة أبو سلطان وإستكمال حائط ساند على ترعة سعود لخدمة قرية سعود وتوابعها و ترعتي البداية والمايا لخدمة قرية الظواهرية وتوابعها.

وترعة الإخيوة ونهاية ترعة جندل السفلي لخدمة قرية سماكين الغرب وتوابعها. 

و ترعتي جندل العليا والفولي لخدمة مزارعي مدينة الحسينية وقرية الظواهرية. 

و ترعتي بدران وجندل السفلي لخدمة قرية منشأة أبو عامر توابعها.

وترع ( سامي – بشاره – سعود) لخدمة قري الظواهرية وسعود وبشارة.

وترع ( صان السماعنه – أبو راس – شداد ) لخدمة مزارعي مدينة الحسينية.

 

وأضاف رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري أنه جاري مضاعفة الورديات لسرعة الإنتهاء من الأعمال طبقا للجدول الزمني المحدد ، مشيراً إلى أن أعمال التأهيل تشمل مباني بالدبش بسمك 30 سم وتغليفه بالخرسانة العادية بسمك 12سم للحفاظ علي مياه الري من الهدر وضمان وصولها لنهايات الترع والمناطق المحرومة .

اقرأ أيضاً |أوهما أقاربهما بأنهما رزقا بطفل.. التحقيقات الكاملة في خطف «طفل أبو الريش»