تباين أراء طلاب الشعبة العلمية حول امتحان الفيزياء

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة


تباينت أراء طلاب الثانوية العامة للشعبة العلمية حول مستوي امتحان الفيزياء ، حيث أكد بعض الطلاب عقب خروجهم من اللجان الامتحانية ،أن الامتحان مستواه صعب وجاء في مستوي الطالب المتفوق ، بينما أكد طلاب مدارس اللغات أن مستوي الامتحان جاء في متناول الطالب المتوسط وأن اسئلته جاءت سهلة .

انتهى امتحان الفيزياء، لطلاب الثانوية العامة، الشعبة العلمية منذ قليل، وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة، على مستوى الجمهورية.

ومن أمام مدرسة جمال عبدالناصر الثانوية، رصدت بوابة اخباراليوم ، أراء الطلبه والطالبات حول امتحان مادة الفيزياء، فتباينت أراء الطلاب ما بين السهولة والصعوبة بين امتحان ماده الفيزياء.

من جانبه قال الطالب أحمد سالم، طالب بالصف الثالث الثانوي، أن امتحان الفيزياء جاء صعب للغاية وطويل ويحتاج لمزيد من الوقت الإضافي عن الثلاث ساعات.

وأضافت الطالب أمينة محمود أن الصعوبة في امتحان الفيزياء كانت بأكثر من ١٠ أسئلة، قائلة: «كنا محتاحين وقت الامتحان طويل جدا».

بينما أشارت الطالبة هبة ممدوح إلى أن امتحان الفيزياء كان سهلا والصعوبة فيه بسيطه جدا، قائلة: «الفيزياء النهارده كانت سهلة، ولكن فيه تريكات بسيطة بس الامتحان يتحل«.

وكان قد انتهي 392الف و863 طالب وطالبة من طلاب الثانوية العامة بالشعبة العلمية ،من اداء امتحان مادة "الفيزياء" في 2189 لجنة امتحانية علي مستوي الجمهورية .
ويبدأ الامتحان في الساعة العاشرة من صباح اليوم ولمدة 3 ساعات .

وقد حرص مسؤلو اللجان علي اتباع إجراءات التفتيش المتبعة قبل السماح للطلاب بدخول اللجان ، تمهيدا لأداء امتحان الفيزياء

يذكر أن غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أكدت بأنه تم ضبط الطالب (ع.م.ا) بمحافظة الشرقية لنشره بعض من أسئلة امتحان مادة الفيزياء، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حياله.
 وكان قد تم تداول أسئلة امتحان مادة الفيزياء، عبر تطبيق التليجرام وصفحات السوشيال ميديا ، زاعمين أنه الامتحان الذي يؤديه الطلاب حاليا داخل اللجان الامتحانية.
واوضحت الصورة المتداولة لأسئلة امتحان الفيزياء أنه تم التقاطها من داخل اللجنة الامتحانية، وتم إخفاء الباركود المدون علي كراسة الأسئلة .