التعليم: ضبط الطالب المصور لامتحان الفيزياء بالشرقية

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أكدت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأنه تم ضبط الطالب (ع.م.ا) بمحافظة الشرقية لنشره بعض من أسئلة امتحان مادة الفيزياء، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حياله.

وكان قد تم تداول أسئلة امتحان مادة الفيزياء، عبر تطبيق التليجرام وصفحات السوشيال ميديا ، زاعمين أنه الامتحان الذي يؤديه الطلاب حاليا داخل اللجان الامتحانية.


واوضحت الصورة المتداولة لأسئلة امتحان الفيزياء أنه تم التقاطها من داخل اللجنة الامتحانية ، وقام بإخفاء الباركود المدون علي كراسة الأسئلة.
من جهته أكد مصدر مسؤل بغرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، أنه جاري تتبع مصدر خروج الأسئلة، لافتا إلى أنه فور التأكد من صحة الأسئلة المتداولة سيتم اتخاذ اللازم حيال من قام بتصوير الامتحان وخروجه من اللجنة .

وكان قد بدأ امتحان الفيزياء، لطلاب الثانوية العامة ، الشعبة العلمية في الساعة العاشرة صباحا ، وسط إجراءات أمنية واحترازية مشدده، على مستوى الجمهورية.

وتوجه الطلاب إلى لجانهم الامتحانية، بعد انتهاء إجراءات التفتيش المتبعة قبل السماح لهم بواسطة العصا الإلكترونية ، وكذا فحص أجهزة التابلت التي يصطحبها الطلاب ، والتفتيش عن الهاتف المحمول وتعقيم الطلاب قبل السماح لهم بدخول اللجان الامتحانية .

جدير بالذكر، أن امتحانات الثانوية العامة 2021 قد انطلقت من يوم 10 يوليو الماضي ويستمر ماراثون الامتحانات حتى يوم 2 أغسطس المقبل

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي