بعد انتهاء إجازة العيد| مواعيد عمل البنوك في مصر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

يستأنف نحو 38 بنكا يمتلك 4532 فرعا يعمل على مستوى محافظات الجمهورية، العمل صباح غد الأحد الموافق الموافق 25 يوليو 2021، وذلك بعد انتهاء إجازة القطاع المصرفي بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وتفتح البنوك العاملة في السوق المحلية، أبوابها أمام الجمهور في تمام الـ 8.30 صباحا، بينما تغلق أبوابها أمام الجمهور في الـ 3 عصرا.

في حين تبدأ مواعيد عمل البنوك بالنسبة للموظفين من الساعة 8 صباحا إلى الساعة 4 عصرا.

وكان البنك المركزي المصري، قرر أن تكون إجازة عيد الأضحى في البنوك من الاثنين الماضي 19 يوليو بمناسبة وقفة عرفات وعيد الأضحى المبارك للعام الهجري 1442 هجريا، ولمدة 4 أيام، تنتهي يوم الخميس الموافق 22 يوليو 2021.

وتقوم البنوك العاملة في السوق المحلية والتي يبلغ عددها 38 بنكا، تمتلك 14.918 ألف ماكينة صراف آلي، دائما خلال أيام الإجازات والاعياد والعطلات الرسمية، بزيادة عمليات تزويد ماكينات الصراف الآلي التي تمتلكها على مستوى محافظات الجمهورية بالأموال اللازمة، لخدمة احتياجات المواطنين لتوفير النقد الكاش.

وتستعين البنوك العاملة في السوق المحلية، بشركات نقل الأموال للقيام بتغذية ماكينات الصراف الآلي التابعة لها بالنقود، في حالة تواجد الماكينات الصراف الآلي في الشوارع المختلفة، أما في حال تواجد ماكينة الصراف الآلي، في فرع البنك، فيتم تغذيتها بالأموال من خلال موظفي الفرع المتواجد به الماكينة.

وكان البنك المركزي المصري، وجه البنوك المحلية بزيادة تغذية ماكينات الصراف الآلي ATM ومتابعة عمل ماكينات الصراف الآلي لمواجهة أى أعطال قد تطرأ عليها خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، خاصة أنها تمتد ل6 أيام.

وأكد البنك المركزي المصري، ارتفاع الإقبال على استخدام وسائل وقنوات الدفع الإلكترونية خلال الفترة الماضية، بما يتماشى مع رؤية وأهداف البنك المركزي للتحول إلى مجتمع أقل اعتماداً على أوراق النقد.

اقرأ أيضا: ذبح ١٠٣٨ أضحية بالمجان بمجازر البحيرة خلال أيام عيد الأضحى المبارك