«المصل واللقاح» يكشف تفاصيل جديدة عن لقاح فيروس كورونا

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قال الدكتور أمجد الحداد رئيس قسم الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح إنه لن يؤثر حتى الآن التحور على اللقاح، ولا يزال اللقاح قادر على الحماية من المضاعفات الخطيرة.

 

وأضاف أمجد الحداد عبر مكالمته الهاتفية فى برنامج «8 الصبح» عبر فضائية «دى إم سى»، أن هناك نوع من اللقاح الروسي يعطى مرة واحدة وهذا أيضا يعطى أجسام مضادة، ولكنها لن تستمر أكثر من عام.



وأكد الدكتور أمجد الحداد، أن اللقاح الروسي من أفضل اللقاحات المعترف بها للسفر الأمن، وأنه يتم إجراء عدة تجارب للقاحات الأطفال على مستوى العالم، وذلك من سن 15 و 16 عام.



وأوضح رئيس قسم الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح أن منظمة الصحة العالمية لن تعترف بهذا اللقاح حتى الآن.


 
وتابع الدكتور أمجد الحداد، أنه ينصح المواطنين بالتطعيم، وذلك لأنه يعتبر الحل الوحيد للمجابهة أمام هذا التحور الشديد، فهنا يعتبر اللقاح هام جدا للحماية من المضاعفات الخطيرة، منوها إلى أن منظومة اللقاحات بدأت في بعض الدول منذ 7 أشهر، وبالفعل أعطت بعض الدول جرعتين للقاح.


 
وأشار أمجد الحداد، إلى أن بعض الدول العربية والاوروبية بدأت فى إعطاء الجرعة الثالثة، وكان هناك ضرورة في بعض الدول لإعطاء جرعة ثالثة من اللقاح في ظل وجود متحور، وخاصة الدول التى مضت 6 أشهر على الجرعتين التي أعطتهم لمواطنيها.
 
 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي