رفع 28 ألف طن مخلفات صلبة يوميا في العيد بالقاهرة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قال اللواء إيهاب الشرشابي رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة، إن القاهرة تشهد 18 ألف طن مخلفات صلبة في اليوم الواحد، لافتًا إلى أن هذه الكمية زادت في موسم عيد الأضحى المبارك، لكن المحافظة رفعتها من خلال معداتها وآلاتها.

وأضاف الشرشابي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع عبر القناة «الأولى»، «تلقينا الشكاوى بالكامل على الخط الساخن 152 64 وتحركنا في كل مكان بمحافظة القاهرة ورفعنا كميات هائلة وتم الدفن الصحي». 


وتابع رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة: «أعتقد أن كمية القمامة في العيد بواقع 10 آلاف طن لليوم، والمعدلات متقاربة مع السنوات الماضية، وبالنسبة لمخلفات حول موقف عبود وشارع أحمد حلمي فإن ظاهرة العربجية الذين يتعاقد معهم بعض المواطنين للتخلص من مخلفات مواد البناء، ونقبض على بعض هذه العربات ونوقع مخالفات مالية، ونرفعها يوميا من منطقة أحمد حلمي .. إحنا جاهزين نروح أي مكان نشيل الرتش ومش هناخد فلوس». 

وأردف، أن القاهرة بها 22 ألف عمود ألف إنارة كما توفر المحافظة فرق إنقاذ لأن الحادث الذي يتعرض له عمود واحد قد يؤثر على الخط بالكامل، لافتًا إلى أن المحافظة تتعامل مع هذه الأزمات من خلال الرقابة وتلقي البلاغات.