التعليم تضبط الطالب المصور لامتحان الفيزياء ونشره عبر الانترنت

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت مصادر داخل غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن فريق مكافحة الغش الالكتروني بالغرفة نجح في التوصل لهوية الطالب المسؤول عن تصوير امتحان الفيزياء ونشره عبر احدي صفحات مواقع التواصل الاجتماعي ،وذلك بعد ان تم تتبع الصور المتداولة لأسئلة الامتحان .

 
واوضحت المصادر ، ان عقوبة مصور الامتحان ونشره عبر الانترنت ، تتمثل في الحرمان من دخول امتحانات الدور الاول 2020/2021،والحرمان من دخول امتحانات الدور الثاني لهذا العام ،وكذا الحرمان من دخول امتحانات العام التالي 2021/2022م .


واشارت المصادر، الي ان هناك تقنيات حديثة يتم استخدامها هذا العام تساعد على سرعة ضبط حالات تصوير امتحانات الثانوية العامة 2021 وجميع محاولات الغش بمختلف اشكاله ، لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة فورا.

 وكان قد تم تداول اسئلة امتحان مادة الفيزياء، عبر تطبيق التليجرام وصفحات السوشيال ميديا ، زاعمين انه الامتحان الذي يؤديه الطلاب حاليا داخل اللجان الامتحانية.


واوضحت الصورة المتداولة لأسئلة امتحان الفيزياء انه تم التقاطها من داخل اللجنة الامتحانيه ،كع اخفاء الباركود المدون علي كراسة الاسئلة .
من جهته اكد مصدر مسؤول بغرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم ، انه جاري تتبع مصدر خروج الاسئلة ، لافتا الي انه فور التأكد من صحة الاسئلة المتداولة سيتم اتخاذ اللازم حيال من قام بتصوير الامتحان وخروجه من اللجنة .

وكان قد بدأ امتحان الفيزياء، لطلاب الثانوية العامة ، الشعبة العلمية في الساعة العاشرة صباحا ، وسط اجراءات امنية واحترازية مشدده، على مستوى الجمهورية.

وتوجه الطلاب الي لجانهم الامتحانية، بعد انتهاء اجراءات التفتيش المتبعة قبل السماح لهم بواسطة العصا الالكترونية ، وكذا فحص اجهزة التابلت التي يصطحبها الطلاب ، والتفتيش عن الهاتف المحمول وتعقيم الطلاب قبل السماح لهم بدخول اللجان الامتحانية .

جدير بالذكر، أن امتحانات الثانوية العامة 2021 قد انطلقت من يوم 10 يوليو الماضي ويستمر ماراثون الامتحانات حتى يوم 2 أغسطس المقبل

 

وزير التعليم ونوابه يترأسون غرفة العمليات الرئيسية لمتابعة امتحان الفيزياء

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي