تسبب في ارتفاع قياسي للإصابات.. متحور دلتا يطلق إنذارًا جديدًا بأوروبا| فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تحاول الدول الأوروبية احتواء انتشار فيروس كورونا في مواجهة مخاوف من تفشي الوباء بشدة في الأسابيع الأخيرة، وتعود من جديد لفرض قيود على مواطنيها وتشدد شروط الدخول إلى أراضيها مع ارتفاع معدل التطعيم اليومي في حوالي 12 دولة بسبب متحور دلتا، كما وسعت الحكومات حملات التحصين.

ووفقًا لتقرير تلفزيوني عرضه برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين هدير أبو زيد وأحمد عبدالصمد، بعنوان «متحور دلتا يطلق إنذار جديد في أوروبا»، فإن قارة أوروبا أول منطقة في العالم تتجاوز 50 مليون حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد، حيث تسبب متحور دلتا الأكثر عدوى في ارتفاع قياسي في الإصابات اليومية الجديدة. 

وتشهد المنطقة مليون إصابة جديدة كل 8 أيام، كما تم تسجيل 1.3 مليون حالة وفاة منذ بدء الوباء، ونفذت فرنسا بعض الإجراءات الأكثر صرامة في أوروبا وذلك بعد أن أعلنت رسميا دخولها الموجة الرابعة، كما فرضت التطعيم الإجباري للعاملين الصحيين. 

كما أعلنت قبل أيام أنها ستعيد تطبيق العمل عن بعد بسبب الإصابات بالفيروس المستجد بعد أسابيع من القضاء عليه، إلى جانب بعض القيود في الحانات والمطاعم والنوادي الليلية وتلجأ اليونان إلى فرض حظر تجول ليلي بين الساعة العاشرة مساء والسادسة صباحا، وذلك بعد أن تضاعفات أعداد الإصابات 10 مرات.
 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي