مصور عالمي يلاحق النجمة «أنيتا إيكبرج» ويراها مصدر للجاذبية

عارضة الأزياء السويدية أنيتا إيكبرج
عارضة الأزياء السويدية أنيتا إيكبرج

أنيتا إيكبرج ممثلة وعارضة أزياء سويدية حاصلة على الجنسية الإيطالية، تركز نشاطها في إيطاليا، تزوجت من «أنتوني ستيل» وتم الطلاق بعد 3 سنوات، وبعد ذلك تزوجت من «ريك فان ناتر» واستمر الزواج 12 عامًا ثم تم الطلاق، ولم تنجب أطفال.

دخلت إيكبرج مسابقة ملكة جمال السويد في عام 1950 بطلب من والدتها، وفازت بها ثم ذهبت إلى الولايات المتحدة للتنافس على ملكة جمال الكون لعام 1951، وعلى الرغم من أن إيكبرج لم تفز بهذه المسابقة إلا أنها حصلت على عقد مع استديوهات عالمية.

اقرأ أيضا : الكاتب الكبير علي أمين.. حين تنبأ بقيام ثورة 23 يوليو!‬

وتلقت إيكبرج دروسًا في الدراما والخطابة وركوب الخيل والمبارزة وبدأت مسيرتها الفنية عام 1953، وبعد العديد من الأفلام انتشرت إيكبرج وأصبحت عدسات المصورين تلاحقها في كل مكان، وعام 1959 تربص لها المصور السويدي العالمي «بيرلو أندرسون» كما تم نشره في مجلة أخر ساعة في نفس العام.

وقال أندرسون: إن جمال إيكبرج الحقيقي لا يظهر في الصور الصناعية التي تلتقط تحت أضواء الاستديوهات وطبقة المكياج، ولذلك تربص لها والكاميرا في يده وأخذ يرصد تحركاتها وأخذ يصور كل حركة لها بعيدًا عن الأضواء وبدون مكياج.

وفي النهاية ظهر بالفعل أن البطلة القادمة من السويد أجمل بكثير وهي على طبيعتها، وقال عنها أندرسون أن انيتا كلها على بعضها تمثل مغناطيس قوي للجاذبية.

ولدت أنيتا إيكبرج في 29 سبتمبر 1931 في مالمو، سكاين بالسويد، توفيت في 11 يناير 2015 عن عمر يناهز 83 عامًا، من مضاعفات أمراض مزمنة وتم دفن رفاتها في مقبرة في السويد.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم