«تقشير وترطيب وتفتيح».. طريقة عمل خلطات الكركم والفازلين للبشرة

أرشيفية
أرشيفية

يعرف الكركم في المقام الأول بمحتواه من مضادات الأكسدة وقدرته على العمل كمضاد للالتهابات، لذا يستخدم على نطاق واسع كمقشر للبشرة يحسن نسيج الجلد ويعالج حالات التهاب البشرة، مثل حب الشباب وجفاف الجلد والصدفية والإكزيما، كذلك الحال في الفازلين المعروف بفوائده التي لا حصر لها في العناية بالبشرة، لذا فإن استخدامهما معا يعد إضافة رائعة لروتين جمالك.

 

طريقة عمل خلطة الكركم والفازلين للوجه:

 

اقرأ أيضا :٧ استخدامات علاجية مذهلة للكركم ..أبرزها : السكري 

 

يمكنك استخدام كل من الكركم والفازلين في صنع مقشر فعال للبشرة، إذ تقلل تلك الخلطة التصبغ وتوحد لون البشرة وتقلل التجاعيد.

 

طريقة تحضير خلطة الكركم والفازلين  لتقشير البشرة:

اخلطي ثلاث ملاعق كبيرة من الفازلين مع ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم واجعليهما يمتزجان معا بشكل جيد، وزعي الخليط بالتساوي على جميع أجزاء بشرة وجهك، وباستخدام حركات دائرية قشري بشرتك.

 

طريقة تحضير خلطة الكركم والفازلين لتفتيح البشرة: 

تفتيح البشرة يمكنك باستخدام عدد من المكونات البسيطة المتوافرة في كل منزل صنع خلطة مميزة لتفتيح لون البشرة بشكل ملحوظ، ولتحضير هذا الماسك، اتبعي الخطوات التالية: 

اخلطي كميات متساوية من الكركم والفازلين وزيت الزيتون، حتى تحصلي على مزيج متجانس تماما. 

 

وزعي خليط الكركم والفازلين وزيت الزيتون على بشرتك بالتساوي واتركيه 15 دقيقة في الأقل، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر وغسول مناسب للبشرة. 

 

طريقة تحضير خلطة الكركم والفازلين لترطيب البشرة :

بالإضافة لفوائد مزيج الفازلين والكركم في تقشير البشرة وتفتيحها، فإن تلك الخلطة ترطب البشرة بفاعلية تامة، وذلك عن طريق مزج كميات صغيرة من الزبادي اليوناني والعسل والكركم معا ووضعها على وجهك، ومن ثم اتركي القناع 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء.