«الداخلية» تحاصر أباطرة «الكيف» ومافيا الأسلحة 

الخارجين على القانون فى قبضة الأمن.. سوق السلاح «جبر» و«الديلارات» فى التخشيبة

المضبوطات
المضبوطات

منع تداول حشيش «الأميرة» و«ورد السام».. و«الكوبرا» والنمر الأسود» في قبضة الشرطة 

مداهمة بؤر زراعية بالمحافظات.. وسقوط عصابات دولية لترويج مخدر الآيس

أعين لا تغفل، وجهود لا تتوقف، وإصرار على نشر الأمن في مختلف محافظات الجمهورية، وتحقيق الأمام للمواطنين.. أهداف يسعى لتحقيقها قطاع الأمن العام، من خلال حملات ومداهمات للبؤر والأوكار الإجرامية، لملاحقة الخارجين عن القانون، وتجار الأسلحة ومروجي ومهربي المواد المخدرة، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية

اقرا ايضا|«الداخلية» توجه ضربة قاصمة لمروجي السموم بالبحيرة

بؤر الزراعات في المحافظات 

وحققت الحملات بمحافظات محافظات الجمهورية، العديد من النجاحات الأمنية، والتي تستمر جهودها دون توقف، لتحقيق الرسالة الأمنية. 

في الفيوم.. استهدفت الحملات «دائرة قسم شرطة أول الفيوم – مركز شرطة طامية»، وأسفرت جهودها عن ضبط 9 قطع سلاح نارى، بحوزة 9 متهمين «لإثنين منهم معلومات جنائية»، وضبط 8 قضايا مخدرات، ضُبط خلالها كمية من المواد المخدرةالمتنوعة، بحوزة 9 متهمين لستة منهم معلومات جنائية، ضبط 8 قطع سلاح أبيض، بحوزة 8 متهمين «لثلاثة منهم معلومات جنائية».

كما تم تنفيذ 1092 حكمًا قضائيًا متنوعًا، وضبط 3 مراقب هارب، وضبط 176 قضية متنوعة أبرزها «مصنفات فنية – آداب عامة – مخالفات مرورية- تموينية».

في أسيوط.. استهدفت الحملات قرى «المحمودية – الشراقوة – بندر ديروط»، بدائرة مركز شرطة ديروط بمحافظة أسيوط، وأسفرت جهودها عن ضبط «17قطعة سلاح ناري – كمية من الطلقات مختلفة الأعيرة» بحوزة 15 متهمًا.

في القليوبية.. استهدفت الحملات، الأوكار والبؤر الإجرامية، بقرية «مشتهر» ومحطيها بدائرة مركز شرطة طوخ بمديرية أمن القليوبية، ودوائر أقسام ومراكز الشرطة بنطاق المديرية.

أسفرت جهودها عن ضبط 7 قطع سلاح ناري، ضبط 12 قضية مخدرات، ضبط 5 قطع سلاح أبيض، ضبط مُراقب هارب، ضبط 3 متهمين مطلوب ضبطهم وإحضارهم على ذمة قضايا، تنفيذ 7132 حكمًا قضائيًا متنوعًا.

«شحنة لمخدر الآيس» 

قادت معلومة الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، إلى مكان اختباء أحد عناصر التشكيل العصابي الدولي الذي يتزعمه أحد الأشخاص يحمل جنسية دولة عربية والذي تبين أنه مسئول ترويج مخدر الآيس. 

وكشفت التحريات أن المتهم يقوم بالاتفاق مع تجار التجزئة على الحصول على الكميات المطلوبة لترويجها على عملائهم مقابل مبالغ مالية كبيرة 

وحددت التحريات مكان اختباء المتهم داخل إحدى الشقق السكنية بمنطقة بولاق الدكرور وعقب تقنين الإجراءات، تمكنت قوة أمنية مكبرة وحاصرت مكان اختباء المتهم وتمكنت القوات من إلقاء القبض عليه 
وبحوزته مبالغ مالية محلية أجنبية هاتف محمول. 

جدير بالذكر أن الأجهزة الأمنية قد تمكنت من ضبط أحد العناصر الإجرامية يحمل جنسية إحدى الدول يقوم بجلب شحنة كبيرة لمخدر الآيس بصدد تهريبها إلى داخل البلاد، حال وصوله لميناء القاهرة الجوى قادماً من إحدى الدول عثر على كمية من مخدر الآيس وزنت 6,400 كيلو جرام و2 هاتف محمول،وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة بـ16 مليون جنيه .

حشيش «الأميرة وورد الشام» 

حيلة ماكرة، لجأ إليها مافيا تهريب المخدرات، عندما حاولوا استغلال الظروف التى تمر بها البلاد، لإدخال شحنة هائلة من مخدر الحشيش، داخل «كونتنرات ألبان»، عبر ميناء شرق التفريعة ببورسعيد، ولكن يقظة الأجهزة الأمنية، حالت دون تنفيذ مخططهم الشيطانى، وتمكنت من ضبط الشحنة. 
وردت معلومات أكدتها تحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بوصول حاوية بداخلها كميات كبيرة من مخدر الحشيش، على متن إحدى السفن قادمة من إحدى الدول العربية، إلى ميناء شرق التفريعة ببورسعيد «ترانزيت». 

وأكدت التحريات، أن السفينة متجهة إلى إحدى الدول العربية الأخرى، واعتزام المهربين إعادة إدخالها إلى البلاد، عبر طرق غير مشروعة، فى محاولة منهم لاستغلال الظروف التى تمر بها دول العالم والمنطقة حالياً. 

عقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاعى «الأمن الوطنى والأمن العام»، تم تشكيل لجنة من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات،  الإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس، السلطات الجمركية، لتفتيش الحاوية المشار إليها .. حيث أسفرت أعمالها عن ضبط 18996 طربة لمخدر الحشيش الخام بلغ وزنها 4 طن، مخبأة داخل علب ألبان مُحكمة الغلق بغلاف المصنع، عليها من الخارج وكل طربة مغلقة بالقماش الأبيض، وأبرز أسمائها «الأميرة وورد الشام» .. وتقدر القيمة المالية للمضبوطات بحوالى 152 مليون جنيه. 

مخدرات ماركة «كوبرا وسلطانة والنمر الأسود» 

«كوبرا، سلطانة، النمر الأسود».. تلك هى أبرز الأسماء على أطلقها مهربى المخدرات، على شحنة حاولوا إدخالها للبلاد دارخل شحنة تفاع، عب ميناء شرق التفريعة، إلا أن الأجهزة الأمنية كانت لهم بالمرصاد، وتمكنت من ضبط الشحنة. 

وردت معلومات أكدتها تحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، وصول حاوية على متن إحدى السفن قادمة من إحدى الدول العربية، إلى ميناء شرق التفريعة ببورسعيد مشمولها المستندى «تفاح»، مشحونة إلى البلاد بمعرفة شخصين، وبداخلها كميات كبيرة من مخدر الحشيش.

عقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاعى الأمن الوطنى والأمن العام، تم تشكيل لجنة مكونة من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، الإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس، السلطات الجمركية، لتفتيش الحاوية المشار إليها.. حيث أسفرت أعمالها عن ضبط 1636طربة لمخدر الحشيش الخام، بلغ وزنها 360 كيلو جرام، وتقدر القيمة المالية للمضبوطات بحوالى13 مليون و88 ألف جنيه تقريبا.. تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتكثف أجهزة وزارة الداخلية، جهودها لتحديد وضبط القائمين على محاولة التهريب.

مافيا «السم الأبيض» 

أحبطت الأجهزة الأمنية، مخططا لجلب شحنة كبيرة من المخدرات على متن مركب، وضبطت طاقمًا من جنسيات مختلفة، وعلى متن المركب كمية هائلة من مخدر الهيروين. 

رصدت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، خلال الآونة الأخيرة بالتنسيق مع أجهزة المكافحة الدولية نشاط إحدى العصابات التى تضم عددا من العناصر الإجرامية يحملون جنسيات أجنبية مختلفة خططوا لجلب شحنة كبيرة من المخدرات تقدر بـ200 كيلو جرام من الهيروين، 10 كيلو جرام "الآيس" من إحدى الدول الآسيوية على متن مراكب تجارية ترفع علم دولة إفريقية.

وصلت معلومات تفيد باعتزام عناصر التشكيل العصابى إتمام عملية الإنزال والتسليم قبالة سواحل مدينة سفاجا بالبحر الأحمر، حال تواجدها بالمياه الإقليمية.

وبعد تقنين الإجراءات بالاشتراك مع الجهات المعنية، وقوات حرس الحدود، والقوات البحرية، استُهدف المركب، وحال اقتراب القوات تخلصت العصابة من شحنة الهيروين المعدة للتسليم والمتواجدة على سطح المركب بإلقائها فى المياه.

وتم ضيط 10 أشخاص يحملون جنسيات أجنبية وضُبط بحوزتهم 10 كيلو جرام من مخدر الآيس داخل مخزن سرى بغرفة الماكينات- هاتف ثريا- عدد من الهواتف المحمولة - مبلغ مالى عملات مختلفة بمواجهتهم إعترفوا بجلب شحنة المواد المخدرة بقصد ترويجها داخل البلاد.

أوكار «المنزلة والسحر والجمال» 

استهدفت الأجهزة الأمنية، البؤر الإجرامية شديدة الخطورة، بمنطقتى «بحيرة المنزلة»، بنطاق محافظات «دمياط - بورسعيد - الدقهلية»، و«السحر والجمال»، بنطاق محافظتى «الشرقية والإسماعيلية»، ضُبط خلالها 516 متهمًا. 

وعثر بحوزتهم على «27 قطعة سلاح نارى، عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة»، وضبط 33 قضية إتجار بالمواد المخدرة، وتنفيذ 5643 حكم قضائيًا متنوعًا، وضبط 601 قضية متنوعة.

كما تم ضبط 21 عنصرًا إجراميًا، بنطاق 4 مديريات أمن، وبحوزتهم أسلحة آلية وخرطوش وكميات كبيرة من الذخائر، وضبط 666 متهمًا، بحوزتهم أسلحة نارية ومواد مخدرة. 

وفي مجال الأسلحة النارية غير المرخصة، تمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبط 908 قطعة سلاح ناري، تنوعت ما بين: 140 بندقية آلية، 59 مسدس، و640 فرد محلي الصُنع، و1223 قطعة سلاح أبيض، و2699 طلقة متنوعة، و95 خزينة. 

ونفذت الحملات أكثر من 445 ألف حكمًا قضائيًا متنوعًا، وضبط 17 تشكيلاً عصابيًا، ضمت 47 متهمًا، و87 حادثًا متنوعًا، وكشف غموض حادث «قتل عمد، سرقة بالإكراه، حرق عمد، انتحال صفة، ضُبط خلالها 97 متهمًا.