منتجات يدوية وحرفية..التضامن تكشف تفاصيل معرض ديارنا| خاص 

 معرض ديارنا
معرض ديارنا

أكد عادل البيكساوي مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي للتسويق والمعارض أن عدد العارضين في معرض ديارنا بمارينا يبلغ  250 عارضا مقسمين لثلاثة  مراحل كل 80 عارض مرحلة 10 أيام، علي أن يتم تغييرهم كل 10 أيام لمدة شهر .

وأضاف البكساوي في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم، أن ابرز المنتجات الموجودة في المعرض  هي المنتجات اليدوية والحرفية والتراثية من الفخار والمفروشات و المنسوجات والأخشاب والصواني والخزف والاكسسوارات المنزلية والاكسسوارات النسائية وعدد كبير جدا جدا منها والمشغولات .

وصرح بأن أهمية تواجد معرض ديارنا هذا العام في مارينا نظرا لأنه يعد من أكبر المصايف الموجودة في الجمهورية، وفيه عدد زائرين كبير جدا، وايضا بسبب المساحة الكبيرة لمدينة مارينا إلي جانب أننا أخذنا المعرض علي  مساحة كبيرة جدأ، والتي تعمل علي تحقيق أكبر نسبة تسويق في معارض ديارنا بالنسبة لوزارة التضامن الاجتماعي .

وأضاف أن  معرض ديارنا في مارينا العام الماضي كان  أول معرض نقوم به في ظل ظروف كورونا، وطبقا لتوجيهات وزيرة التضامن الاجتماعي  تم الالتزام بالتباعد والإجراءات الاحترازية.. إضافة أن عدد العارضين لم يزيد عن 50 عارضا، ولكنه حقق نسبة مبيعات تخطت 8 مليون جنيها وكانت مدته  فترة واحدة فقط لمدة أسبوع.

يذكر أن وزارة التضامن الاجتماعي ستطلق، بعد غد الأحد، الموافق 25 يوليو معرض "ديارنا" للحرف اليدوية والتراثية بمنطقة مارينا 5 بمدينة العلمين في الساحل الشمالي لمدة شهر، وذلك في إطار جهود وسياسات وزارة التضامن الاجتماعي لتقديم مختلف سبل الدعم لصغار المنتجين والترويج للمنتج الحرفي والتراثي المصري في مختلف محافظات الجمهورية.

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي