بعد الفاظه الخادشة للحياء.. طبيب نفسي: إيمان البحر يعاني من تبعات الجلطة

إيمان البحر درويش
إيمان البحر درويش

أثار الفنان إيمان البحر درويش حالة من الجدل الشديد بعد ظهوره في بث مباشر على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي Facebook.

وأثار الفيديو الذي بثه المطرب، والذي صدرت عنه خلاله تصريحات غير لائقة، وبعض الألفاظ الخادشة للحياء، حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مما اضطر نقابة المهن الموسيقية لإصدار بيان تستنكر فيه تصريحات إيمان البحر درويش.

ظهر درويش في الفيديو وهو يبدو عليه الارتباك والتوتر وحالة من الهياج الشديد، مما أثار التساؤلات حول حالته النفسية، الأمر الذي دعا أطباء نفسيين لأن يكشفوا عن حالة إيمان النفسية والتي بسببها خرج هذا الفيديو.

حيث أوضح  الطبيب النفسي إبراهيم مجدي حسين في تصريحات صحفية، أن تصريحات الفنان إيمان البحر درويش تدل على إصابته ببعض المشكلات النفسية مثل الشك والتوهم في الآخرين، الاندفاعية الشديدة، عدم القدرة على التحكم في المشاعر.

وقال إن الحالة النفسية للفنان إيمان البحر درويش ترجع لأسباب عضوية فكما هو معروف أنه أصيب بجلطة في المخ وهو الأمر الذي ترتب عليه اضطرابات نفسية.

وتابع قائلًا إن نسبة 5% من المرضى المصابين بجلطة أو نزيف في المخ يعانون بعد ذلك من الذهان، الشعور بالاضطهاد أو الإحساس بالعظمة، كما يمكن أن يصدر عنهم ألفاظ غير ملائمة.

كذلك يعاني 40% من المصابين بجلطة أو نزيف في المخ من الاكتئاب، القلق أو تغيير في الشخصية أو عدم التحكم في المشاعر.

وفسر الطبيب النفسي العلاقة بين الجلطة أو النزيف في المخ بسبب إصابة الفص الأمامي المسؤول عن التحكم في الأمور مما يتسبب في أفعال وأقوال غير ملائمة وغريبة.

وكشف أيضًا عن احتمالية إصابة مرضى جلطات المخ بالشلل الرعاش أو الزهايمر في حالة عدم العلاج، كما أوضح أن القانون يعتبر المصابين بتلك الاضطرابات النفسية بسبب الجلطات فاقدين للأهلية.

وأخيرًا أوضح الطبيب إبراهيم مجدي أن العلاج الدوائي مثل أدوية الاكتئاب والذهان أمر ضروري كذلك الحجز في المستشفى إذا لزم الأمر.