طوكيو 2020 | إنجاز للتجديف المصري بالتأهل لأول مرة للدور ربع النهائي

عبدالخالق البنا
عبدالخالق البنا

حقق عبدالخالق البنا لاعب منتخب التجديف انجاز للتجديف المصري بالتأهل لأول مرة لدور ربع النهائي لمنافسات التجديف بدورة الألعاب الأولمبية .

 

وجاء الإنجاز بعد منافسة شرسة مع أفضل اللاعبين في العالم محققا زمن وقدره 7.03.44 ليحتل المركز الثالث في التصفية السادسة وهو انتصار مهم وبداية التفاؤل للبعثة المصرية في أولمبياد طوكيو. 

 

وأقيمت اليوم منافسات القارب الفردي رجال في أولمبياد طوكيو، حيث تم لعب 6 تصفيات في الدور الأول، تأهل من الأول إلى الثالث للدور ربع النهائي ومن الرابع للأخير لدور الترضية . 

 

وسيلعب في دور الترضية 3 تصفيات، على أن يتأهل الأول والثاني لدور ربع النهائي ومن الرابع للأخير لترتيب المراكز .

 

وفي⁩ ربع النهائي ستقام 4 تصفيات، يتأهل من الأول إلى الثالث لنصف النهائي ومن الرابع للأخير لترتيب المراكز . 

 

وكان الثنائي هداية ملاك لاعبة التايكوندو، وعلاء أبو القاسم لاعب السلاح قد تقدما طابور العرض المصري في افتتاح دورة الألعاب الأولمبية التي تقام بطوكيو وتستمر حتى 8 أغسطس المقبل .

 

و شهدت مدينة طوكيو انطلاق حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية " طوكيو 2020" المقامة خلال الفترة من 23 يوليو حتى 8 أغسطس المقبل بمشاركة البعثة المصرية بعدد 134 لاعب ولاعبة في مختلف الألعاب.

 

وشهد الافتتاح، وقوف دقيقة صمت حدادا على ضحايا كورونا، قبل إقامة العروض الفنية، واستعراض بعثات الدول المشاركة، ويتسع الاستاد الأولمبي لحضور 68 ألف متفرج، لكن الحفل يقام دون حضور جماهير.

 

يذكر أنه تم منع الحضور الجماهيري في دورة الألعاب الأولمبية للمرة الأولى في التاريخ، بسبب تفشي فيروس كورونا.