ومن المصيف ما قتل| 6 حالات غرق أضاعت فرحة العيد من «أسوان للإسكندرية»

حوادث الغرق
حوادث الغرق

شهدت محافظات مصر الساحلية غرق العديد من المواطنين خلال أيام العيد، مما حول فرحة الأضحي لعدد من الأسر والعائلات، إلى حزن وألم، بسبب فقد أحبائهم بعد أن ابلتعهم البحر.. «بوابة أخبار اليوم» ترصد خلال السطور التالية حالات الغرق التي وقعت خلال أيام العيد.

الجيزة

عثرت الأجهزة الأمنية على جثة يوسف جنيدي المغربي، المقيم بقرية الميمون التابعة لمركز الواسطى محافظة بني سويف، والذي لقي مصرعه غرقاً عندما نزح إلي المياه هرباً من حرارة الجو ولفظ أنفاسه الأخيرة غريقا لعدم إجادته السباحة.

وجرفته المياه من مكان غرقه بقرية الميمون، حتي أوصلته إلي محل العثور عليه، بقرية البرغوتي التابعة لمركز شرطة العياط جنوب محافظة الجيزة.

 الإسكندرية

تمكنت قوات الإنقاذ النهري بمساعدة غواصين الخير، السبت، من انتشال جثمان غريق شاطئ الفنار بحي أول المنتزه شرقي الإسكندرية.

ورد بلاغ لقسم شرطة أول المنتزه، يفيد غرق شاب بشاطئ الفنار، وانتقل ضباط القسم وقوات الإنقاذ النهري رفقة سيارة الإسعاف إلى الشاطئ المشار إليه.

وتبين من الفحص غرق المدعو "محمد عاطف حسن العروج"، 20 عاما، من محافظة القليوبية، أثناء نزوله البحر بالشاطئ المشار إليه بصحبة عدد من أصدقائه إلا أن الأمواج جرفته.

جرى انتشال جثمان الشاب ونقله إلى مشرحة الإسعاف بكوم الدكة.

تحرر المحضر اللازم بالواقعة بقسم شرطة أول المنتزه، وباشرت النيابة العامة التحقيق.

وشهدت ايضا الاسكندرية  حالة أخرى عندما تمكنت قوات الإنقاذ النهري بمديرية أمن الإسكندرية، من انتشال جثة شاب غرق بأحد شواطئ منطقة «أبو تلات» غرب الإسكندرية منذ يومين، حيث تم العثور على الجثمان على مسافة نصف كيلو من مكان غرقه. 

وكان قسم شرطة العامرية أول، قد تلقى بلاغًا يفيد بغرق شاب بإحدى شواطئ منطقة «أبو تلات» غرب الإسكندرية عقب نزوله بالقرب من منطقة صخرية شديدة الخطورة، وبانتقال قوات الإنقاذ النهري لمكان البلاغ تبين غرق «مصطفى حسام 22 عامًا»، من قاطني حي العجمي، عقب نزوله مياه البحر، وظلت قوات الإنقاذ النهري وعدد من الغواصين المتطوعين، في عملية البحث عن جثة الغريق لمدة يومين إلى أن تم انتشاله ظهر اليوم. 

وبإخطار النيابة صرحت بدفن الجثة واستدعاء مسئولي الشواطئ لبيان سبب الغرق.

الشرقية
 تمكنت قوات الإنقاذ النهرى من انتشال جثة شاب من مياه  ترعة الإسماعيلية، وإيداعه بمستشفي كفر صقر العام تحت تصرف النيابة العامة.

كان اللواء إبراهيم عبدالغفار مدير أمن الشرقية، قد تلقى إخطارًا من مدير البحث الجنائية بانتشال جثة سامي  زهيري  25 سنة، مقيم بقرية تلراك التابعة لمدينة كفر صقر بمحافظة الشرقية.

تبين من تحريات المباحث أن الشاب أثناء نزوله ترعة الإسماعيلية زلت قدماه داخل مياه الترعة، فغرق في المياه قبل أن يتجمع الأهالي وتبدأ رحلة بحث استمرت لساعات، وانتقلت قوات من الحماية المدنية بإشراف العميد محمد عدلي مدير الإدارة، وشرطة المسطحات المائية، وجرى العثور على الجثة ونقلها للمستشفي كفر صقر العام تحت تصرف النيابة العامة.

 أسوان

لقى شاب مصرعه غرقا بمياه شاطىء إدكو، حيث جرفه التيار وغرق لعدم إجادته السباحة، وتم إنتشال الجثة ونقلها لمشرحة مستشفى إدكو المركزى وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيق.

تلقى مأمور مركز شرطة إدكو بلاغا من مستشفى إدكو المركزي  بوصول أمير هانى كامل عبد ربه ١٨ سنة ومقيم دمنهور، جثة هامدة إدعاء إسفكسيا الغرق، بالإنتقال والفحص تبين لمأمور مركز إدكو أثناء قيام المجنى عليه بالسباحة بمياه بحر إدكو جرفه التيار وغرق لعدم إجادته.

تم التحفظ على الجثة تحت تصرف النيابة العامة التى باشرت التحقيق. 

اقرا ايضا|حوادث الغرق تخطف فرحة العيد

الدقهلية

فيما شهدت مدينة دمنهور  مصرع طفل غرقًا داخل ترعة بإحدى قرى مركز دمنهور، وتم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى دمنهور التعليمي وجارٍ تحرير محضر بالواقعة.

تلقى مأمور مركز شرطة دمنهور بلاغًا من مستشفى دمنهور التعليمي بوصول "عمرو عطية إبراهيم" 10 سنوات ومقيم قرية "طرابمبا" جثة هامدة إدعاء إسفكسيا الغرق.

وبالانتقال والفحص تبين لمأمور مركز شرطة دمنهور، أنه في أثناء قيام المجني عليه باللهو أمام المنزل انزلقت قدمه وسقط بالمياه ما تسبب في وفاته متأثرا بإصابته بإسفكسيا الغرق.

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي