بارقة أمل

البريد المصرى يرتدى ثوب التطوير

مجدى دربالة
مجدى دربالة

لا يستطيع أى متابع أن يغفل التطور الواضح فى منظومة قطاع البريد المصرى خاصة فى الفترة التى تولى فيها المصرفى الدكتور شريف فاروق رئاسة الهيئة ليعود إليها مجدها الذى بدأ فى ولاية الدكتور على المصيلحى وزير التموين الحالى.. التطوير شمل تقديم الخدمة وإضفاء الطابع التكنولوجى على معظم المعاملات البريدية.. مع التطوير النوعى  فى تدريب العاملين بالهيئة..  وقد ظهر ذلك جليا من خلال منظومة صرف منح الدولة المختلفة والمعاشات.
وانعكس تطور الأداء على فوز الهيئة برئاسة الدكتور شريف فاروق بالعديد من الجوائز.. حيث فاز البريد المصرى، بجائزة التميّز الرقمى كأفضل مؤسسة بريدية عربية تطبق التحول الرقمى، وذلك خلال مشاركته فى منتدى «تحديات الامتثال وتعزيز العلاقات مع المصارف المُرَاسِلة»، والذى نظمه اتحاد المصارف العربية فى بيروت.
تسلم الجائزة الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة البريد المصرى، وذلك بحضور نخبة من كبار الشخصيات المرموقة والفاعلة فى المجال المصرفى والمالى والتكنولوجى فى المنطقة العربية.
وقد سبق أن حصل البريد المصرى على جائزة خدمة العملاء من الاتحاد البريدى العالمى كأفضل خدمة عملاء عن عام 2020.
وفى تصريحات سابقة أكد الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة البريد المصرى، أن فوز البريد المصرى بهذه الجوائز يأتى استكمالاً لسلسلة النجاحات التى حققها البريد المصرى على المستوى الإقليمى والدولى خلال الفترة الماضية ويمثل تجسيداً واضحاً لما تم تحقيقه من إنجازات على أرض الواقع سواء فى الخدمات البريدية أو المالية أو الحكومية وتطبيق الشمول المالى والتحول الرقمى على كل إجراءات العمل وتطوير البنية التحتية، ويؤكد أيضاً على ريادة مصر على المستويين الإقليمى والدولى فى تقديم الخدمات البريدية المختلفة.
مؤكدا، أن هذا الانجاز تم تحقيقه بالاعتماد على العاملين بالبريد المصرى الذين ساهموا فى تحقيق هذا التطوير الشامل الذى جعل البريد المصرى مثالاً يحتذى به بين كل المؤسسات البريدية حول العالم.