التجديد لمعلول والسولية وآجايى ومحسن..أهم الملفات على مائدة الأهلى

الأهلي يستعد للإنتاج الحربي بحثاً عن مطاردة «الأبيض» على القمة

تدريبات الأهلي إستعداداً للقاء الإنتاج الحربي
تدريبات الأهلي إستعداداً للقاء الإنتاج الحربي

ملفات كثيرة على مائدة مجلس ادارة الأهلى برئاسة محمود الخطيب بعد التتويج بالأميرة الأفريقية العاشرة على حساب كايزر تشيفز بطل جنوب افريقيا بثلاثية نظيفة فى نهائى دورى الأبطال الأسبوع الماضى بكازابلانكا.. ورغم أن الأفراح لا تزال مستمرة فى القلعة الحمراء بهذه البطولة الغالية إلا أن هناك بعض الملفات على مائدة مجلس الادارة ومتابعة ما تقوم به لجنة التخطيط مع الفريق من أجل حسم مصير الصفقات الجديدة المطلوبة فى الأهلى للانضمام للفريق فى الموسم القادم وأيضا موقف رباعى الفريق من التجديد على معلول وعمرو السولية وجونيور آجايى وصلاح محسن للانتهاء من هذا الملف الشائك الذى يقلق مسئولى الأهلى بعض الشىء فى الفترة الحالية.

 

وعلمت «أخبار اليوم» أن هناك اتجاها قويا لحسم ملف التجديد للرباعى خلال الأيام القادمة خاصة مع مخاوف رحيل معلول أو السولية وهما الثنائى اللذان يشغلان بال كل جماهير الأهلى من أجل التجديد لهما فى أسرع وقت ولضمان استمرارهما مع الفريق لأطول فترة لأنهما من الأعمدة الأساسية للفريق.


فى المقابل.. تتجه النية لدى ادارة الأهلى لحسم ملف التجديد للنيجيرى جونيور آجايى رغم أن هناك اتجاها قويا لدى مسئولى القلعة الحمراء للموافقة على اعارة النيجيرى خاصة مع «زحمة» الأجانب فى الفريق وبالتالى كان هناك اتجاه لدى لجنة التخطيط برحيل آجايى ببيعه على سبيل الإعارة أو بشكل نهائى وإن كانت الخطوة الأساسية لدى مسئولى الأهلى هى التجديد للاعب للاستفادة منه ماليا فى حال بيعه أو اعارته أو على الأقل ضمان وجودة في حال عدم ضم لاعب أجنبي سوبر في ظل حاجة الأهلي لمهاجم أفريقي سوبر.

 

واستغل أمير توفيق تواجده في المغرب خلال مباراة نهائي دورى أبطال افريقيا لمحاولة إنهاء صفقة سفيان رحيمى لاعب الرجاء المغربى فى فتح ملف التجديد مع نجوم الأهلى خاصة بعد المباراة وأثناء مغادرة كازابلانكا وهم علي معلول وجونيور اجايى وعمرو السولية، ورحب الثلاثى بالتجديد وإن كان الاتفاق على المقابل المادى والاتفاق على أن يكونوا أعلى فئة فى الأهلى بالنسبة لمعلول والسولية هى خطوة أساسية للتجديد.

 

من ناحية أخرى.. يختتم الأهلى غداً استعداداته لمواجهة الانتاج الحربى المقرر لها بعد غد فى الدورى من أجل هدف واحد فقط هو تحقيق الفوز من أجل مواصلة مطاردة الزمالك على قمة الدورى، حيث أغلق بيتسو موسيمانى المدير الفنى ملف مباراة البنك الأهلى التى اقيمت مساء أمس الخميس وانتهت بالتعادل الإيجابى من أجل التركيز فى لقاء الأحد وتحقيق هدف واحد هو الوصول لقمة الدورى على حساب الزمالك.

 

وحرص المدير الفنى للأهلى على التأكيد للاعبيه أنه لا يجب أن يكون هناك أى تهاون بأى منافس فى المباريات القادمة بالدورى مشيرا الى أن بطولة الدورى صعبة والأهلى لن يحققها إلا بتحقيق الانتصارات فى كل المباريات القادمة دون النظر لنتائج الزمالك المنافس وبالتالى لن يقبل إلا بتحقيق البطولة.

 

ورغم غياب لاعبى الأهلى الدوليين لتواجدهم مع المنتخب الأوليمبى فى طوكيو وأبرزهم محمد الشناوى وأكرم توفيق وصلاح محسن وطاهر محمد طاهر الا أن موسيمانى أكد للاعبين أن الأهلى يمتلك قواماً على مستوى ثابت من الأساسيين والبدلاء وغياب أى عنصر لا يعنى تأثر الفريق .