عاجل

فريد الأطرش يقطع علاقته بأسرة «إيمان».. لهذا السبب؟

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

عندما ظهرت الفنانة «إيمان» كوجه جديد كان عمرها 19 عامًا، وكان أول دور لها أمام الكاميرا هو دور شقيقة فريد الأطرش في فيلم «عهد الهوى» عام 1955.

اقرأ أيضاً |  سر بكاء فريد الأطرش بعد مكالمة من رئاسة الجمهورية

وبدأت إيمان تتعلم التمثيل والإلقاء قبل أداء هذا الدور بثلاثة شهور، وفي أول درس وقفت أمام «عبدالرحيم الزرقاني» الأستاذ الذي كان يعلمها، ولم تستطع أن تنطق بحرف واحد، وفي ثاني درس بدأت تتكلم حتى حفظت دورها.

اسم إيمان الحقيقي هو «ليلى» وهي ابنة موظف سابق كبير، وكان أبوها صديقًا شخصيًا لفريد الأطرش، وفي إحدى الليالي قابلها في حفلة عائلية وعرض عليها الاشتغال بالفن ولكنها رفضت، ورفض أبوها وأمها بشدة وامتنع فريد عن زيارة الأسرة.

وبعدها بدأت ليلى تفكر في الوقوف أمام الكاميرا، وأخذت تحلم بالإعجاب والتصفيق والشهرة، وفوجيء فريد بالفتاة السمراء الصغيرة تدخل عليه في أحد الأيام وتقول له: لقد قبلت.

وأخذها فريد إلى ستوديو مصر وأجرى لها عدة تجارب أمام الكاميرا، وأجمع الخبراء والمصورون أن وجهها صالح للسينما وأن أجمل شيء فيها هو عيناها ولونها الأسمر.

إيمان اسمها الحقيقي ليلى هلال ياسين ولدت في 5 أبريل 1938 في محافظة الإسماعيلية، شاركت في مجموعة من الأفلام في أواخر الخمسينيات حتى قررت عام 1962 اعتزال المجال الفني والتفرغ لأسرتها.

تزوجت لفترة من فؤاد الأطرش شقيق المطرب فريد الأطرش ثم انفصلت عنه لتتزوج من المهندس الألماني «ماكس شيلدين» الذي أشهر إسلامه فسافرت معه إلى ألمانيا لكنها كانت تعود إلى مصر من وقت لآخر، وتبلغ إيمان من العمر الآن 83 عامًا.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم