أفضل طريقة لاختيار كريم الأساس لأصحاب البشرة الجافة 

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 تقع أغلب السيدات في عدم التوفيق في الاختيار الصحيح للمكياج المتاسب لبشرتها، فلكل نوع بشرة ميك أب يناسبها، وهذا ما أوضحه خبراء وأهمهم أصحاب البشرة الجافة حيث أن التعامل معهم  يتمثل في العثور على أسس تحتوي على مكونات مرطبة ومغذية، والتي لا تعمل فقط على تحسين الملمس واللون، ولكن أيضا بتركيبة تمنح البشرة توهجا صحيا ومشرقا مثل حمض الهيالورونيك والمرطبات والمطريات، التي تجعل البشرة ناعمة ونضرة.

اقرأ أيضاً |

فوائد ماسك اللبن البودرة والليمون للبشرة

 كما أن التركيبات السائلة والكريمية مرطبة وسهلة المزج، مما يمنحها تغطية حريرية أكثر سلاسة، وبالنسبة للنساء اللواتي لديهن بشرة أكثر جفافا، فعليهن تجنب أي أسس سريعة الجفاف ولها لمسة نهائية غير لامعة.

ويعتبر حمض الجليكوليك وحمض الساليسيليك رائعا للبشرة المعرضة لحب الشباب والمسام المسدودة والرؤوس السوداء، ولكن هذه المكونات في بعض كريمات الأساس تفتقر إلى الرطوبة اللازمة لأنواع البشرة الجافة ويمكن أن تجعل بشرتك أكثر جفافا.


ونصح خبراء التجميل أصحاب البشرة الجافة بضرورة تحضير البشرة باستخدام برايمر أو مرطب أو زيوت للوجه لأنه سيحدث فرقاً كبيراً في تطبيق كريم الأساس. 

إذا كان كريم الأساس الخاص بك يعتمد على الماء، فقومي بوضع طبقة أساس مائية تحتها، وإذا كان أساساً زيتياً، فاستخدمي أساساً زيتياً.