الصين تطور نظام النقل المغناطيسي بسرعة 600 كم في الساعة| صور

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أخرجت الصين نظام النقل المغناطيسي الصيني عالي السرعة بسرعة 600 كم في الساعة، والذي تم تطويره من قبل شركة CRRC التي تملك حقوقا ملكية فكرية مستقلة تمامًا، بنجاح من خط الإنتاج في مدينة تشينغداو، وذلك يوم الثلاثاء الماضي.

ويعد هذا القطار هو أول نظام نقل مغناطيسي عالي السرعة في العالم بسرعة تصميم تبلغ 600 كم في الساعة، مما يشير إلى أن الصين قد أتقنت المجموعة الكاملة من تكنولوجيا ماجليف عالية السرعة والقدرة الهندسية.

يعد تطويرها الناجح ذا أهمية كبيرة وبعيدة المدى لبناء محرك جديد لصناعة المعدات المتطورة في الصين وتشكيل ميزة رائدة جديدة للنقل بالسكك الحديدية والاستيلاء على المرتفعات القيادية للمنافسة العلمية والتكنولوجية وتسريع بناء شبكة نقل حديثة وشاملة ثلاثية الأبعاد ودعم استراتيجيتي «دولة قوية في العلوم والتكنولوجيا» و«دولة قوية في مجال النقل».

بدأ المشروع في أكتوبر 2016، وطور نموذجًا أوليًا للاختبار في عام 2019، وتم تشغيله بنجاح على خط اختبار جامعة تونغجي في شانغهاي في يونيو 2020، بعد تحسين النظام، تم تحديد المخطط الفني النهائي، وتطوير مجموعة كاملة من الأنظمة في يناير 2021، وبدأ التنسيق والاختبار المشترك لمدة ستة أشهر، وفي هذه المرحلة، تم إخراج نظام النقل المغناطيسي عالي السرعة بسرعة 600 كيلومتر في الساعة بنجاح من خط الإنتاج رسميًا بعد خمس سنوات من حل المشكلات الرئيسية.

ويعد قطار ماجليف الصيني عالي السرعة بسرعة 600 كم كل ساعة هو أسرع مركبة أرضية يمكن تحقيقها في الوقت الحاض، وفقًا لوقت السفر الفعلي «من الباب إلى الباب»، فهو أسرع وسيلة نقل ضمن 1500 كيلومتر.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي

 

 

ترشيحاتنا