خلال سنوات | مؤسس فيسبوك يتحدث عن «metaverse»: إنترنت «متجسد» وأنت فيه

مؤسس فيسبوك والعالم الافتراضي
مؤسس فيسبوك والعالم الافتراضي

في مقابلة جديدة اليوم الخميس، قال مارك زوكربيرج إنه على مدى السنوات الخمس المقبلة، يريد الناس ألا يفكروا في فيسبوك Facebook كشركة وسائط اجتماعية، بل أنها شركة "metaveres"، أو أنها منصة أقرب إلى البيئة الافتراضية، حيث يمكن للأشخاص العمل واللعب لمعظم ساعات اليوم، دون مغادرة منزلهم.

وأضاف زوكربيرج، في مقابلة مع The Verge: "آمل إذا فعلنا ذلك جيدًا أعتقد أنه خلال السنوات الخمس المقبلة أو نحو ذلك، في هذا الفصل التالي من شركتنا، أعتقد أننا سننتقل بشكل فعال من الأشخاص الذين يرون أننا في المقام الأول شركة وسائط اجتماعية إلى كوننا شركة «ميتافيرس» metaverse ''.

وتابع: "ومن الواضح أن كل العمل الذي نقوم به عبر التطبيقات التي يستخدمها الأشخاص اليوم، يساهم بشكل مباشر في هذه الرؤية، من حيث بناء المجتمع والمبدعين، لكن هذا شيء أقضي الكثير من الوقت عليه، وأفكر فيه كثيرًا ، نحن نعمل على الكثير، وأعتقد أنه مجرد جزء كبير من الفصل التالي للعمل الذي سنقوم به في الصناعة بأكملها. "

وكما يصفها مؤسس فيسبوك، فإن «ميتافيرس» تعد رؤية تغطي صناعة التكنولوجيا بأكملها، وتطلق عليها اسم خليفة الإنترنت عبر الهاتف المحمول، وتابع: "لكن يمكنك التفكير في metaverse على أنه إنترنت متجسد وأنت فيه، بدلاً من أن يكون مجرد واجهة لعرض المحتوى".

واستطرد: "من خلال «ميتافيرس» تشعر بأنك حاضر مع أشخاص آخرين كما لو كنت في أماكن أخرى، ولديك تجارب مختلفة لا يمكنك بالضرورة القيام بها على تطبيق ثنائي الأبعاد أو صفحة ويب، مثل الرقص على سبيل المثال، أو ممارسة أي نشاط كالرياضة واللياقة البدنية".