حل مشكلة تعطل مواقع شركات ومؤسسات كبرى بالعالم

تعطل مواقع شركات ومؤسسات كبرى بالعالم
تعطل مواقع شركات ومؤسسات كبرى بالعالم

أعلنت Akamai Technologies عبر حسابه الرسمي على تويتر Twitter ، أنه تم حل الانقطاع الآن، والذي ضرب مواقع كبرى اليوم، موضحة أنه لا توجد أسباب حتى الآن حول سبب تعطل هذه المواقع.

وشركة Akamai أو أكاماي تكنولوجيز، آي إن سي، هي شبكة توزيع محتوى ومقدم للخدمات السحابية، يقع مقرها في كامبردج ماساتشوستس في الولايات المتحدة. تعد شبكة توزيع المحتوى التي تملكها أكاماي واحدة من أكبر منصات الحوسبة الموزعة في العالم، وهي مسؤولة عن خدمة ما بين 15 إلى 30 بالمئة من المرور في الويب.

 

وبحسب موقع thepointsguy"" فيبدو أن الخوادم التي تشغل عددًا من المواقع الإلكترونية الرئيسية، قد تعطلت صباح الخميس، ومنها مواقع الويب لـ Delta و Southwest و Airbnb و Vrbo و Expedia (بما في ذلك المواقع الشقيقة مثل Orbitz و Hotels.com)، و كذلك Concur Solutions ، و Fidelity Investments، هذا بالإضافة إلى أن مواقع مثل Chase و American Express ، تعمل بشكل بطيء للغاية، حيث يتم توجيه المستخدمين الذين يزورون المواقع المتأثرة إما إلى صفحة خطأ، أو شاشة فارغة.

وفقًا لموقع Downdetector.com، غيبدو أن هذه المشكلة بدأت في حوالي الساعة 11:30 صباحًا على الرغم من أن بعض الشركات تنصح زوار مواقع الويب بتجربة تطبيقات الأجهزة المحمولة الخاصة بهم، بناءً على الاختبارات ، فإن تطبيقات شركات مثل Delta معطلة أيضًا.

وبينما لا يمكنك حجز رحلة جديدة أو إجراء تغييرات في الوقت الحالي، يبدو أنه لا توجد اضطرابات كبيرة في السفر في الوقت الحالي، فلا تزال أجهزة الكمبيوتر التابعة لشركة Delta ، و Southwest تعمل بشكل جيد، ويبدو أنه لم يتم تأخير أي رحلات جوية حتى الآن بسبب انقطاع موقع الويب.