التموين: انتظام صرف الخبز المدعم خلال اليوم الثالث لعيد الأضحى

خبز
خبز

لليوم الثالث على التوالي من أيام عيد الأضحى المبارك، تواصل 70% من المخابز البلدية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية إنتاج وصرف الرغيف المدعم لأصحاب البطاقات التموينية على مستوى الجمهورية، وذلك من الخامسة فجرا وحتى الخامسة مساءً، وفقا لتوجيهات وزارة التموين باستمرار عمل المخابز خلال أيام العيد.

وسمحت التموين لنسبة 30% من المخابز بالحصول على إجازة خلال أيام العيد ،وذلك بإذن مسبق من مديرية التموين النابع لها، على أن لا تتأثر عملية استمرار إنتاج وصرف الخبز المدعم لسكان المنطقة الواقع بها المخبز من أصحاب البطاقات التموينية، ووجود مخبز آخر بالمنطقة لسداد احتياجات المواطنين.

يذكر أن وزارة التموين قد وجهت المطاحن بصرف حصة ثلاثة أيام من الدقيق المخصص لإنتاج الرغيف المدعم إلى المخابز البلدية، لتوفير احتياجاتها من الدقيق خلال فترة عيد الأضحى، لعدم مواجهة المخابز لاي صعوبات تعيق إنتاج وتوفير الرغيف المدعم.

جدير بالذكر أن المخابز التابعة لوزارة التموين المخصصة لانتاج الرغيف المدعم والبالغ عددها نحو 30 الف مخبز بلدي على مستوى المحافظات ،تنتج من 250 إلى 270 رغيف مدعم يوميا، يصرف على البطاقات التموينية بواقع خمسة أرغفة لكل فرد مقيد على بطاقة الدعم بسعر خمسة قروش للرغيف.