تحذيرات من تحديث خطير لـ«واتساب»

واتساب
واتساب

يعتزم واتساب طرح ميزة جديدة تسمى "مكالمات قابلة للانضمام"، لكن الخبراء بدءوا في إطلاق تحذيرات، من أن التحديث قد يجعلك عرضة بشدة للمتطفلين، والمتسللين.

وبحسب "ذا صن" البريطانية، ستسمح هذه الميزة للمستخدمين بالانضمام إلى المكالمة بمجرد أن تبدأ بالفعل، ولكن هناك بعض المخاوف من أنها قد تؤدي إلى التنصت، على الرغم من أن واتساب نفي ذلك بشدة.


وستوفر ميزة "مكالمات قابلة للانضمام"، التي تعني أن فرصة لأولئك الذين فاتتهم بداية محادثة فيديو جماعية سيظلون قادرين على الاتصال في أي وقت أثناء المحادثة.

وقال فيكتور تشيبيشيف، كبير الباحثين الأمنيين في Kaspersky: "من وجهة نظر أمنية، فإن القدرة على الانضمام إلى مكالمة جارية بالفعل تزيد من خطر التنصت".

وأضاف: "لا يحتاج المهاجم أيضًا إلى الجلوس وانتظار بدء المكالمة، ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن أعضاء المجموعة - وخاصة المسؤول - يمكنهم تتبع المشاركين والتأكد من عدم انضمام الغرباء."

وتابع: "خلاصة القول هي أنه إذا كان المهاجم ضمن مجموعة واتساب WhatsApp، فلن يكون من الصعب عليه الاتصال بمكالمة والتنصت".
    
وكانت واتساب قد قالت عن الميزة الجديد: " وفي حديثها عن التحديث، قالت "واتساب" في منشور بالمدونة: "في الوقت الذي يكون فيه الكثير منا منفصلين، لا يوجد شيء أفضل من الاجتماع معًا في مكالمة جماعية مع الأصدقاء والعائلة، وتحدث بعض أفضل المحادثات عندما لا تتوقعها على الأقل الآن، إذا فوّت أحد في مجموعتك مكالمة عندما يرن الهاتف، فلا زال بإمكانه الانضمام متى شاء ، ويمكنك أيضا الانسحاب وإعادة الانضمام طالما المكالمة جارية".