إزالة عبارات خادشة للحياء من سور محطة سكة حديد بالغربية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

عصام عمارة

أزالت هيئة السكة الحديد بالغربية العبارات الخادشة للحياء التي قام بكتابتها أحد الشباب على سور محطة السكة الحديد بقرية سجين الكوم التابعة لمركز قطور بمحافظة الغربية والواقعة على خط السكة الحديد بين طنطا وكفر الشيخ لاحدي الفتيات.


وباشر عبدالغني فوزي ناظر محطة السكة الحديد  بسجين الكوم  الإشراف على أعمال النظافة بالمحطة التي تمت تحت إشراف احمد أبو عبده رئيس مشرفي النظافة بالمحطة بإزالة كل العبارات التي تم كتابتها و تدوينها على سور المحطة التي حملت عناوين "قلب كوكو  وندا" وغيرها من العبارات  بعد  موجة غاضبة من رواد المحطة واهالي القرية ووسائل التواصل الاجتماعي لكونها خادشة للحياء وتتعارض مع قيم وعادات أهل القرية.


وتمت الإزالة بواسطة مواد مزيلة ومطهرات وتم غسيل سور المحطة تمهيدا لإعادة طلاؤه من جديد.
 
جدير بالذكر أن أهالي قرية سجين الكوم التابعة لمركز قطور بمحافظة الغربية ورواد محطة السكة الحديد بالقرية ومستقلي القطارات قد فوجئوا  بإنتشار عبارات غريبة على الأسوار منها قلب الكوكو واحببتك بقلب يهوى روحك  ندا في ثاني أيام الاحتفال بعيد الأضحى المبارك.


الأمر الذي أثار استياء أهالي القرية لتلك العبارات التي تعد غريبة على عادات أهل القرية التي تزخر بعلماء الأوقاف والأطباء ومشايخ الأزهر وخرجت الكثير من علماء الأزهر وأصبحت مشهورة بقرية العلماء.


وطالب الأهالي بضرورة إزالة هذه العبارات التي تعد خادشة للحياء خاصة وأنها مدونة على أسوار مرفق عام وهو مرفق السكة الحديد وحتى لاتشوه المشهد العام والمنظر العام حيث يشاهد تلك العبارات آلاف المواطنين من مستقلي قطار السكة الحديد من طنطا إلى كفرالشيخ والذي يتوقف بمحطة سجين الكوم والعديد من المحطات على الخط
وأضاف الاهالي أن هذا الأمر غريبا على أهالي القرية وشبابها وطالبوا بسرعة إزالة تلك العبارات.