مجازر بني سويف تستقبل أضاحي المواطنين في ثالث أيام العيد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 خالد عباس
أعلن الدكتور عصام يحيي، مدير عام الطب البيطري ببني سويف، استمرار استقبال مجازر بني سويف المواطنين لذبح أضاحيهم بالمجان في ثالث أيام عيد الأضحى المبارك، وذلك لتوفير بيئة صحية وآمنة للمواطنين.

وأضاف مدير الطب البيطري، أنه يقوم بالمرور اليومي على المجازر للتأكد من جاهزيتها ونظافتها وتوعية الجزارين بضرورة تغطية الذبائح بالشاش للحفاظ عليها من الأتربة وحرارة الجو والحشرات والذباب، لافتا أنه تم التنبيه بضرورة ذبح الأضاحي وغيرها من الحيوانات داخل المجازر حفاظاً على صحة المواطنين من الإصابة بأي أمراض وحفاظاً على البيئة من التلوث.

وأوضح، أن مديرية الطب البيطري تتخذ كافة الإجراءات الاحترازية داخل المجازر بالتباعد والنظافة قبل وبعد الذبح، بالإضافة إلى توفير أماكن انتظار للمواطنين حتى الانتهاء من أعمال ذبح الأضاحي الخاصة بهم، مشيرًا إلى تواجد أطباء بيطريين للكشف الظاهري على الأضحية قبل عملية الذبح، للتأكد من سلامتها صحيًا، وخلوها من العيوب والأمراض.

 يذكر أن مجازر بني سويف البالغ عددها 16 مجزرًا، قد أستقبلت أمس الأربعاء 123 أضحية، ثاني أيام عيد الأضحي المبارك عبارة عن 121 عجل بقري، و1 فحل جاموس، و1 بقره، كما تم ذبح 52 أضحية من الضأن، والماعز، والأبقار، الثلاثاء أول أيام عيد الأضحي المبارك.
 

اقرأ أيضا:  في العيد..ضبط 7 حالات بناء مخالفة ورفع 150 طن قمامة بفرشوط