مجلس الإعلاميين في العيد61 للتليفزيون المصري: يسير بخطى ثابتة للإصلاح

النائب الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين وعضو مجلس الشيوخ
النائب الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين وعضو مجلس الشيوخ


قدم مجلس نقابة الإعلاميين برئاسة النائب الدكتور طارق سعدة، نقيب الإعلاميين، عضو مجلس الشيوخ، التهنئة للإعلاميين بمناسبة ذكرى انطلاق البث الأول للإرسال التليفزيوني في 21 يوليو عام 1960.

قال نقيب الإعلاميين إن فكرة إنشاء التليفزيون المصري،  بغرض تعليم الشعب وتثقيفه ومحو أميته  وترسيخ القيم ومبادئ المجتمع المصري الأصيلة.

اقرأ أيضا| «المهندسين»: منظومة البناء الجديدة تهدف للتصدي للتشوهات العمرانية

وأكد نقيب الإعلاميين أن التليفزيون استهل إرساله بقناة واحدة، وكان زمن الإرسال محددًا بـ 6 ساعات فقط يوميًا، وقدم التليفزيون برامج شاملة من توعية وإرشاد للمزارعين وبرامج تعليمية في جميع المراحل، وبرامج للأطفال وفوازير رمضان التي اشتهر في تقديمها ثلاثي أضواء المسرح ليتسع  بعد مرور الوقت بالعديد من القنوات لتعظيم إمكانياته ليؤدي الدور المنوط به التوعوي والتنويري في المجتمع المصري.


 وتابع: التليفزيون المصري دائمًا مساند للدولة المصرية في كل المحن والأزمات التي تواجهه، كما أنه يسير بخطى ثابتة نحو الإصلاح والتحديث والتطوير.


 وأضاف أن التليفزيون المصري قاد حركة التطوير والفكر والثقافة في العالم العربي لعقود من خلال جيل من العمالقة والرواد في العمل الإعلامي و كذلك إيمانًا منه بالقوة الناعمة وتأثيرها في عقل ووجدان المشاهد المصري والعربي وبناء الشخصية المصرية.