محطات «مياه القناة» تعمل بكامل طاقتها الإنتاجية ثاني أيام العيد

مياه القناة
مياه القناة

أكد اللواء عبد الحميد عصمت رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، اليوم الأربعاء، أن جميع محطات مياه الشرب والصرف الصحي في إقليم محافظات القناة تعمل بكامل طاقتها الإنتاجية، مع المرور المستمر لرؤساء القطاعات والمناطق علي تلك المحطات وشبكات المياه والصرف الصحي. 

وتم إصلاح عدداً من الأعطال المفاجئة في شبكات المياه ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، حيث انتقل فنيو وعمال الشركة إليها فورًا وتم إصلاحها، مؤكداً استمرار العمل بنظام الورديات بجميع المواقع التابعة للشركة خلال إجازة العيد، لمجابهة أي مشاكل مفاجئة قد تطرأ علي مدار الساعة.

اقرأ أيضا|لتهنئتهم بالعيد.. رئيس جامعة سوهاج يجتمع مع تمريض جناح العزل بالمستشفى الجامعي


وقال اللواء عبد الحميد عصمت، تم الانتهاء من تغير خط المواسير المؤدي لقرية السلام، وذلك لضمان وصول المياه لأهالي القرية، بسبب جذور الأشجار، والتي كانت تسببت في انسداد المواسير ومنع المياه من الوصول للقرية، وإصلاح كسر مفاجئ في خط مياه 8 بوصة بمنطقة المثلث، وتطهير بيارة المياه العكرة بمحطة وعمل صيانة لخطوط وفوانيس سحب الطلمبات الكرة. 

وذلك تحت أشراف مباشر من المهندس محمد ماضي، رئيس منطقة مياه القنطرة، بالإضافة الي تركيب محبس 6 بوصة المغذي لمنطقة ابوسيال والنفق بالسويس، وإصلاح عطل مفاجئ في خط مياه 6 بوصة بالقنطرة شرق. 

وتم تطهير بيارة محطة صرف صحي قرية سرابيوم وتركيب دليل جديد لطلمبه غاطسة، وذلك تحت أشراف المهندس احمد علي رئيس منطقة مياه فايد.

وأشار اللواء عبد الحميد عصمت، إلى التجاوب الفوري والسريع وتوفير كل المعدات للانتهاء من الإصلاحات في فتره زمنية وجيزة للحفاظ على استمرارية الخدمة المقدمة لمواطني إقليم القناة في المحافظات الثلاثة السويس، والإسماعيلية، وبورسعيد، مشددا على المتابعة المستمرة لرؤساء القطاعات والمناطق غرفة طوارئ، خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، مع استمرار منع أجازات جميع العاملين في المواقع الهامة. 

بالإضافة إلى متابعة كافة الشكاوى الواردة إلى الخط الساخن، وغرفة الطوارئ والعمل على حلها فورًا.

وأكد علي، استمرار رفع درجة الاستعداد بالحملة الميكانيكية بالشركة المتمثلة "سيارات الطوارئ، ومياه الشرب، وسيارات الكسح، وسيارات النافوري، والتدخل السريع،" فى حالة الطوارئ لمجابهة أى حدث خلال أيام عيد الأضحى المبارك، مع التأكد من جاهزية فرق التطهير بالصرف الصحى لمواجهة أى إنسداد مفاجئ في الخطوط الرئيسية أو الفرعية لشبكات.