انطلاق مؤتمر خدام إيبارشية الإسماعيلية وتوابعها

مؤتمر خدام إيبارشية الإسماعيلية وتوابعها لعام ٢٠٢١
مؤتمر خدام إيبارشية الإسماعيلية وتوابعها لعام ٢٠٢١


نظم مكتب التعليم المسيحي الإيبارشي، المؤتمر السنوى للخدام وإعداد الخدام، وذلك بيبت القديس بيو، التابع المطرانية بمدينة المستقبل، وذلك في الفترة من الحادي عشر، وحتى الخامس عشر من الشهر الجاري.


جاء ذلك تحت رعاية صاحب النيافة الأنبا دانيال لطفي، مطران إيبارشية الإسماعيلية ومدن القناة وتوابعها للأقباط الكاثوليك، وبحضور صاحب النيافة الأنبا مكاريوس توفيق، المطران الشرفي للإيبارشية، وإشراف الأب أندراوس فوزي، مدير مكتب التعليم المسيحي بالإيبارشية

 وحمل الموتمر عنوان "بقلب أبوي"، رسالة قداسة البابا فرنسيس، والشعار "فيوسف رجلها إذ كان بارًا (مت ١٩/١)". ألقى المحاضرات مجموعة من الآباء: الأب أندراوس ثابت، والأب إغناطيوس حكيم حول "القديس يوسف وفضائله"، فيما ألقى الأب يوسف رمزي محاضرة حول "عقيدة المطهر"، كما ألقى نيافة الأنبا مكاريوس محاضرة عن "الخادم والانتماء".

اقرأ أيضا| اليوم الروحي لخدام إيبارشية سوهاج للأقباط الكاثوليك  

وألقى الأب بطرس فوزي، وسهير ممدوح، من راهبات المصريات "رسالة قداسة البابا فرنسيس بقلب أبوي"، وكذلك ألقيت الدكتورة عبير فهمي لقاءً حول "التجديد في التعليم المسيحي"، فيما أعطت مؤسسة "جيل وراء جيل" محاضرة بعنوان "الخادم الجذاب ونقط انطلاق للقاءات".

تضمن اليوم أيضًا تدريبًا على بانوراما القديس يوسف مع الأب اندراوس فوزي، وكذلك تدريب على جهاز المسابقات الخاص بالكتاب المقدس مع كل من أسامة مجدي، وكريستين مجدي، ورامز الأب أندراوس.