مصدر بـ«الكهرباء» يكشف سبب انقطاع التيار ببعض مناطق الجيزة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أوضح مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن أسباب فصل التيار الكهربائي ببعض المناطق بالجيزة يرجع إلى وجود قطع او تلف في عدد من كابلات الجهد المتوسط.

 

وأضاف المصدر في تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم" أن إجمالي عدد الكابلات الموجود بها قطع أو تلف بلغ بالنطاق الجرافي لمحافظة الجيزة والتابعة لشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء 65 كابل جهد متوسط تقريبا.


مشيراً أن اكثرها موجود بقطاع الدقي الذي يضم مناطق الدقي وبشتيل وبولاق وعددهم ٣٠ كابل تقريبا لافتا إلى وجود ١٢ كابل اخرين بقطاع الهرم و١٢ بقطاع ريف شمال الجيزة وكابلين اخرين بمنطقة هضبة الأهرام والذي تم الانتهاء من صيانتهم امس.


وأشار المصدر إلى أن أعمال انشاءات ورصف الطرق الموجودة بالعديد من المناطق بمحافظة الجيزة كان من معوقات التي تقابل عمليات الصيانة بتلك المناطق خاصة أن تلك الكابلات تتعرض للاجهاد الميكانيكي من قبل المعدات الثقيلة التي تعمل في أعمال رصف الطرق.


موضحا أن اثناء الرصف تم قشط التربة بطول ٤٠ سم ودفن كابلات الجهد المتوسط تكون على عمق ٧٥سم فقط مما يعرضها للاجهاد الميكانيكي الذي من الممكن أن يظهر أعطاله بعد الانتهاء من أعمال الرصف بشهر أو شهرين.


وأوضح المصدر أن من المعوقات التي تقابل صيانة تلك الكابلات ايضا هي استخراج تصاريح أعمال الحفر خاصة وأن رصف الشارع الموجود به العطل خاصة وأن هذا الشارع لم يمر عليه سوي ايام قليلة مما يجعل بعض رؤساء الأحياء يرفضون استخراج أو الموافقة عللا تصاريح الحفر.


وأكد المصدر ان محافظ الجيزة وافق مؤخرا علي استخراج تصاريح بالحفر في الاماكن الموجود بها الاعطال بطول ٢متر فقط مؤكدا انه خلال الايام المقبلة سيتم الانتهاء من صيانة جميع كابلات الجهد المتوسط الموجود بها مشاكل لان توفير مصدر بديل للجهد المتوسط يكون يشكل مؤقت لانه لن يكون بنفس الكفاءة مثل الخط الاصلي بخلاف الجهد المنخفض الذي يمكن حل مشكلتة بأكثر من طريقة مشيرا إلى انه تم اصلاح ٤ كابلات جهد منخفض بمنطقة فيصل الايام الماضية.


 ويذكر أن بعض المناطق بمنطقة الهرم التابعة لشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء شهدت امس انقطاع في التيار الكهربائي  مما دفع الأهالي إلى تقديم عدد من البلاغات عن طريق الخط الساخن لاصلاح العطل وعودة التيار الكهربائي هذا بخلاف وجود شكاوي اخري تفيد وجود انقطاع التيار الكهربائي عن منطقة هضبة الأهرام.