وزير البترول: تحويل 51 ألف سيارة للغاز الطبيعي خلال العام المالي الحالي

 المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية
 المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن فيما يتعلق بتطور معدلات التحويل  للسيارات لاستخدام الغاز تم  تحويل نحو 51 الف سيارة خلال العام المالى 2020/2021 يعكس حجم الاقبال الكبير على استخدام الغاز كوقود بين قائدى المركبات حيث كان معدل التحويل قد انخفض قبل سنوات قليلة إلى اقل من 10 آلاف سيارة في العام  بما يرفع إجمالي عدد السيارات العاملة بالغاز إلى نحو 370 ألف سيارة.


وأضاف الوزير في تصريحات صحفية اليوم،  انه بالإضافة لهذه المعدلات فإن المبادرة القومية لإحلال السيارات تحت رعاية الرئيس السيسى تستهدف إحلال وتحويل نحو 250 الف سيارة أخرى على مدار 3 سنوات للمواطنين الراغبين في تحويل سياراتهم بسيارات جديدة تعمل بالغاز وهو مايمثل دفعة كبيرة للتوجه نحو استخدام الغاز كوقود بالسيارات.


وأوضح الوزير أن وزارات الحكومة ممثلة في البترول والمالية والتجارة والصناعة و البنك المركزى قد قدمت نموذج للتعاون الفعال في هذه المبادرة بدعم كامل من رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى بما أدى لتقديم تيسيرات غير مسبوقة للمواطنين وتوفير مزايا جديدة لهم. 

وفي إطار جهود زيادة مراكز التحويل للسيارات تم إضافة 27 مركز تحويل بالعام المالى الجاري 2020/2021 مقارنة بنحو 7 مراكز تحويل فقط  العام الماضى وبهذا يصل الإجمالى إلى 105 مركز تحويل لخدمة الراغبين في التحويل على مستوى الجمهورية منذ بدء النشاط .

اقرأ أيضا| وزير البترول يكشف عدد محطات التموين بالغاز خلال الفترة الحالية والمستقبلية