«التموين»: المجمعات تعمل حتى غدًا الخميس وطرح اللحوم بتخفيضات 30%

الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة
الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة

أكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة ، انه يتابع  على مدار الساعة تقارير غرف العمليات بالتموين، للتأكد من توافر احتياجات المواطنين بالمجمعات الاستهلاكية وكذلك الأسواق الخارجية، وكذلك متابعة ضخ السلع الغذائية واللحوم إلى منافذ المجمعات الاستهلاكية .


 وأشار إلى توجيهاته للقابضة للصناعات الغذائية، خلال الأيام السابقة بضخ نحو  170 طن من اللحوم السودانية الطازجة يوميا بأسعار تقل 30% عن السوق الحر، بالإضافة إلى زيادة  المعروض من السلع الجافه بالمجمعات الاستهلاكية بضعفين عن الأيام العادية بتخفيضات 25%.


وأوضح وزير التموين أن طرح كبونات الشراء الخاصة بالعيد لاقي استحسان كبيرا من المواطنين، وكذلك  بيع الخراف الحية بالتقسيط على ستة أشهر لموظفى الدولة.


 وأكد أحمد  كمال معاون وزير التموين والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، أن المجمعات الاستهلاكية سوف تستمر فى عرض السلع للمواطنين بكامل طاقتها حتى غدا  الخميس الموافق ثالث أيام العيد.


 وأوضح معاون وزير التموين  أن غرف العمليات المركزية بالوزارة ومدريات التموين لم تتلقى أى شكوى حتى الآن من نقص أى سلعه بالاسواق، وأن مدريات التموين تسير يوميا حملات على المخابز ومحطات الوقود ومستودعات الغاز  للتأكد من توافر السلع.

 

اقرأ أيضا| «التموين»: إنشاء مجمعات خدمة موحدة بالإسكندرية والشرقية وأسيوط

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي