أولمبياد طوكيو 2020.. ثنائي الشراع يتدرب في المياة اليابانية استعدادا للمنافسات

جانب من الحدث
جانب من الحدث

تدرب كل من خلود منسي وعلي نبيل لاعبا منتخب الشراع في المياة اليابانية لأول مرة بعد استلام القوارب استعدادا للمشاركة في منافسات دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

وكان الثنائى قد استلما القوارب أمس استعدادا للمنافسات.

ووصل إلى مدينة طوكيو الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية لحضور فعاليات دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 وحضور حفل افتتاح الدورة المقرر له يوم 23 يوليو الجاري.

وكان في الاستقبال السفير أيمن كامل سفير مصر لدى اليابان والقنصل العام لسفارة مصر باليابان عمر الباز والمهندس الباسل عبدالله عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية ونائب رئيس البعثة.

وتنطلق بعد غد الجمعة دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد طوكيو 2020" التي تستضيفها اليابان خلال الفترة من 23 يوليو الجاري، وحتي يوم 8 أغسطس المقبل، وذلك بعد تأجيلها من العام الماضي بسبب جائحة "كورونا".

وتشهد أولمبياد طوكيو مشاركة تاريخية للبعثة المصرية كأكبر بعثة في تاريخ المشاركات المصرية في الأولمبياد، حيث تضم 134 رياضيا ورياضية بخلاف 12 رياضيا من الجنسين بصفة احتياطية.


وكانت مصر شاركت في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 بالبرازيل ببعثة ضمت 120 رياضيا ورياضية، لكنها ستكسر هذا الرقم القياسي خلال نسخة طوكيو.

اقرأ أيضًا.. صبحى لبعثة مصر بالأولمبياد : الجماهير تنتظر منكم تحقيق مزيد من الإنجازات