بطولات بالجملة تنتظر الأهلي بعد التتويج بدورى الأبطال "العاشر"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ينتظر النادى الأهلى العديد من البطولات خلال الفترة المقبلة خاصة عقب التتويج ببطولة دورى أبطال إفريقيا خلال الأسبوع الحالى على حساب كايزر تشيفز الجنوب إفريقى .

وبالنظر الى عدد البطولات التى تنتظر الاهلى نجد أنها 5 ألقاب اخرى خلال الفترة القليلة الماضية والتى ترتبط جميعها بالموسم الحالى باستثناء بطولة واحدة من الموسم الماضى .

بطولة الدورى المصرى :

يسعى النادى الاهلى فى الحفاظ على بطولة الدورى المصرى  للموسم السادس على التوالى والتتويج باللقب الـ 43 فى تاريخه  حيث يتنافس بقوة مع الزمالك صاحب المركز الاول برصيد 61 نقطة الذى لعب 27 مباراة  ويليه الأهلى برصيد 51 نقطة الذى خاض 23 مباراة فقط  وفى حالة الفوز بجميع المباريات المؤجلة سيتخطى الاهلى الزمالك وتشتعل المنافسة بين الثنائى على صاحب اللقب .

السوبر المصري:

بطولة مؤجلة من العام الماضى عقب تتويج الاهلى ببطولتى الدورى وكأس مصر حيث تقرر أن يواجه فريق طلائع الجيش وصيف بطولة الكأس . وكان من المفترض أن تقام المباراة فى يوليو الإ أن إتحاد الكرة  قرر تأجيل المباراة  وأكد أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية أن الأهلي والجيش سيلتقيان في السوبر المصري عقب نهاية الموسم الكروي الحالي.

كأس مصر :

يسعى الأهلى للحفاظ على لقب بطولة كأس مصرهذا الموسم واستكمال مشواره فى البطولة . ويتواجد الاهلى فى دور الـ16 حيث ينتظر مواجهة فريق انبى التى تأجلت خلال الفترة الأخيرة . وكان الأهلى قد توج ببطولة العام الماضى على حساب طلائع الجيش بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الاصلى بالتعادل الايجابى بهدف لكل فريق

السوبر الإفريقي :

يسعى الأهلى للحفاظ على  بطولة السوبر الأفريقى للمرة الثامنة فى تاريخه والثانية على التوالى عندما يواجه الرجاء المغربى .

وتحدد طرفا مباراة كأس السوبر الأفريقي بعد تتويج فريق الأهلي المصري بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه وحصد الرجاء المغربى كأس الكونفدرالية .

وكان الأهلى قد توج ببطولة العام الماضى بعدما فاز على نهضة بركان المغربي بهدفين نظيفين .وكان الاتحاد الأفريقي قد حدد موعدا مبدئيا وهو أحد أيام 24 أو 25 أو 26 سبتمبر المقبل.

كأس العالم للأندية :

تأهل النادي الأهلى  للمرة السابعة لبطولة كأس العالم للأندية عقب الفوز على كايزر تشيفز فى نهائى بطولة دورى أبطال أفريقيا

وسبق للأهلي المشاركة في مونديال الأندية خمس مرات أعوام 2005، 2006، 2008، 2012 و2013 و2020 وكانت أبرز إنجازاته في البطولة بنسختي 2006  و2020 حين حصد الميدالية البرونزية بعد فوزه بالمركز الثالث. 

أجمل لحظات من فرحة نجوم الأهلي بـ « العاشرة »| صور