«تبكي دم».. حالة نادرة تتسبب في نزيف المرأة من عينيها

طمث في العين
طمث في العين

استطاع فريق طبي، بمستشفى في مدينة "شانديجار" الهندية، تشخيص حالة نادرة لامرأة تبلغ من العمر 25 عامًا تعاني من نزيف في عينيها خلال فترة الدورة الشهرية.

 

وكشف الفريق الطبي، أن الحالة النادرة التي تعاني منها السيدة يطلق عليها "Haemolacria"، وهي الحالة التي تجعل الناس يبكون الدم، حيث وثقوا حالة امرأة مصابة بحالة مشابهة، ولكنها نادرة تسمى «الحيض العيني بالإنابة».

 

وقال موقع " odditycentral"، إن المرأة البالغة من العمر 25 عامًا، زارت المستشفى تشتكي من بكاء الدم، وبإجراء الفحوصات الطبية عليها كانت جميعها طبيعية، وفقط بعد أن كشفت المرأة أن نفس الشيء قد حدث في نفس الوقت تقريبًا في الشهر السابق، قام الأطباء بربط الدورة الشهرية، وبعد القضاء على جميع الأسباب المحتملة الأخرى، تم تشخيص حالتها على أنها "طمث في العين".

 

وقالت المرأة أن دموع الدم لم تسبب لها أي ألم أو إزعاج، كما أن فحوصات العيون والإشعاع المكثفة لم تظهر أي شيء خارج عن المألوف، لم يكن لديها تاريخ من نزيف في العين أو أي نوع من مشاكل العيون، ولم تكن تنزف من أماكن أخرى.

 

في حالات نادرة للغاية قد تنزف المرأة من الأنف في فترة الدورة الشهرية، وفي حالات أخرى، يمكن تسجيل حالات تعرض فيها المصابون لنزيف من الشفاه والعين وحتى الرئتين أو المعدة.

 

وقام الفريق الطبي، من علاج المرأة عن طريق إعطائها وسائل منع الحمل الفموية التي تحتوي على مزيج من الإستروجين والبروجسترون، وفي متابعة لمدة 3 أشهر، ذكرت أن نزيف العين لم يعد يحدث.

 

اقرأ أيضا .. بمليوني يورو.. بيع قطعة ياقوت أزرق نادرة مثبتة على خاتم