محافظ المنيا : متابعة سير العمل بالمجازر بمطاي و ذبح ٧٥ راس اضحيه

 متابعة سير العمل بالمجازر بمطاي و ذبح ٧٥ راس اضحيه
متابعة سير العمل بالمجازر بمطاي و ذبح ٧٥ راس اضحيه

تنفيذا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، بالتشديد على ذبح الأضاحي داخل المجازر المعده  ومنع الذبح خارجها.

 قال خالد عبد الرؤوف رئيس مدينة مطاي انه تم اليوم المرور على المجازر الموجوده بنطاق المركز ، وذلك للاطمئنان على سير العمل بها  والتزام المواطنين بالذبح داخل المجازر، في أول أيام عيد الأضحى المبارك حيث تم ذبح ٧٥ راس ماشيه في أول يوم لعيد الأضحى المبارك .

اقرا ايضا|«أهالي المنيا» تتبارك بزيارة مقابر آل البيت وشجرة العذراء مريم | صور


وأشرف على ذلك  محمود ابراهيم سكرير الوحده المحليه ومرافقه مدير الرقابه والمتابعه بالمجلس حيث  اطمأن على سير العمل داخل المجزر من أعمال الذبح، والكشف على الذبائح الموجودة من قبل الأطباء البيطريين، والالتزام بتنفيذ الإجراءات الوقائية والاحترازية، وإجراء أعمال التطهير والتعقيم بصفة مستمرة.

 وكان اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا  ،قد شدد  على حظر ذبح الأضاحي خلال عيد الأضحى المبارك بالطرق أو الشوارع أو خارج المجازر المعتمدة كما وجه المحافظ، الوحدة المحلية، بنقل المخلفات الناتجة من المجزر والذبح بشكل يومي، والتخلص منها بشكل آمن للحفاظ على البيئة، مع النظافة الفورية للمكان أولا بأول . 

   وأضاف مدير اداره الطب البيطري بمطاي أن  أعمال ذبح الأضاحى مستمره   حتى عصر اليوم الرابع من أيام عيد الأضحى المبارك، مشيرا إلى أن تقديم الخدمات للأهالي بالمجان داخل المجازر.