معدات ثقيلة وأسلحة|  قوات تيجراى «تحصد الغنائم» من آبي أحمد.. وجبهة جديدة تنضم للصراع

مركبات القوات الاثيوبية في قبضة قوات اقليم تيجراي
مركبات القوات الاثيوبية في قبضة قوات اقليم تيجراي

مازالت قوات جبهة تحرير تيجراي تواصل تقدمها وحصدها للغنائم على حساب قوات أبي أحمد الإثيوبية، وأصدرت القوات العسكرية للجبهة عبر صفحاتها علي منصات التواصل الإجتماعي بياناً كشفت فيه عن أحدث الأسرى لديها وهو العقيد أول ياسين – رئيس عمليات القيادة الشرقية للجيش الإثيوبي.

ولم تتوقف الغنائم عند الأسرى من الجيش الإثيوبي، التى أشارت التقديرات إلى أن عددهم وصل إلي 5 ألاف أسير، بل عرض المقاتلون من جبهة تحرير تيجراي صوراً لمعدات ثقيلة وأسلحة خفيفة، بجانب ملابس عسكرية ومدرعات، تمكنوا من الحصول عليها خلال التقدم المستمر لقواتهم.

وفي ضربة جديدة لرئيس الوزراء الإثيوبي وقواته داخل الإقليم، قال المتحدث بإسم إقليم " عفار" المجاور لتيجراى عن دخول قوات جبهة التحرير إلى المنطقة في سلام تام ودون حدوث مشاكل بين الطرفين، بينما أعلن مغردون عن تواجد جنرالان من قادة تيجراى يتحدثون إلي شيوخ منطقة عفار، معلنين أنهم يداً واحدة في مواجهة استبداد قوات آبى أحمد.

وبذلك الاتحاد توسع الصراع الدائر في الإقليم منذ 8 أشهر، لتفتح بذلك جبهة جديدة أمام القوات الإثيوبية.

كما أطلق المغردون في الإقليم هاشتاج بعنوان  #انقذو_شعب_تيغراي، مؤكدين أن أهالي وأطفال ونساء تيجراي يستحقون حياة كريممة ويجب إنقاذهم من الطاغية آبى أحمد – كما وصفوه-.

أقرا ايضا رئيس عمليات القيادة الشرقية للجيش الإثيوبي في قبضة تيجراي