وسط توافد المسؤولين للتهنئة.. الجالية المصرية في إيطاليا تحتفل بعيد الأضحى| صور

 الجالية المصرية بايطاليا
الجالية المصرية بايطاليا

في قاعة "البونكر" بمدينة تورينو، تجمع اعداد هائلة من المسلمين المقيمين في المدينة لاداء صلاة عيد الأضحى المبارك في ظل الاجراءات الاحترازية والالتزام الكامل ، رغم تسهيل الاجراءات وخروج المواطنين الى البحر وافتتاح المحال التجارية ودور العبادة والمطاعم والمقاهي ودور السينما والمسارح والانتقال مابين المحافظات ، ويرجع ذلك لالتزام المواطنين في المرحلة الثالثة،  تزامنا مع اجراءات التطعيم لأكثر من نصف سكان ايطاليا مابين من أتم الجرعتين ومن ينتظر موعد الجرعة الثانية.

وقد رحب المسلمون بقرارت الحكومة واعلنوا فتح دور العبادة مع الإلتزام بالاجراءات الاحترازية ، ومراعات المسافات والتطهير والتعقيم وعدم استخدام حمامات المساجد. 
واليوم مع شعائر صلاة العيد توافد العديد من المصلين الى ساحة "البونكر" ، ابتداء من السابعة صباحا حيث بدأوا  بالتكبيرات ثم الصلاة وخطبة العيد ، مع شيخ مسجد مكة بتورينو،  فضيلة الشيخ أحمد حجاب .


كان على رأس التنظيم للصلاة مجالس ادارة بعض المساجد في مدينة تورينو ، ومنهم مركز مكه ، ومسجد لقمان ، و مسجد السنه .. مع حضور السلطات الايطالية ورجال الامن والاعلام .

حرص استيفانو لوروسو مرشح منصب عمدة مدينة تورينو عن الحزب الديموقراطي، حرص على الحضور وتقديم التهنئة للمسلمين من الحضور ، وفي بقاع المعمورة ..
شاركت كذلك كارلوتا ساليرنو نائب عمدة مدينة تورينو ورئيس الدائرة السادسة بالمدينة ، وكانت حريصة على التحدث الى ادارات المساجد والمؤسسات الثقافية بالمنطقة من اجل التعاون والعمل على دعم انخراط الشباب بصورة افضل. 
كما شاركت بالحضور ايضا  إزابيللا مارتيللي نائب رئيس الدائرة السادسة ومستشار الحزب الديموقراطي بالمدينة.

إقرأ ايضا|  التشكيل المتوقع للاتسيو أمام يوفنتوس.. الليلة