طبيب مناعة: الزيادة في أعداد كورونا محصورة في الشريحة العمرية 35 عامًا

الوضع الوبائي
الوضع الوبائي

قال الدكتور محمد الحاج علي، الطبيب والباحث في العلاج المناعي، إن الوضع الوبائي الحالي في المملكة المتحدة البريطانية في ازدياد ملحوظ في أعداد الإصابات، مشيرًا إلى أن الزيادة الأخيرة تعزى إلى السلالة "دلتا" وهي أكثر انتشارًا من 40 إلى 60%.


وأضاف "علي"، في حواره عبر سكايب ببرنامج "أحداث اليوم" المذاع على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الثلاثاء، أن الزيادة في أعداد الحالات كانت محصورة في الشريحة العمرية 35 عامًا والتي لم تتلق اللقاح بصورة كبيرة، مؤكدًا أن الحصول على جرعتي من اللقاحات له دور كبير في عدم دخول الحالات إلى المستشفيات بنسبة تجاوزت الـ90%.


وأشار إلى أنه مع شهر ديسمبر المقبل سيكون جميع أفراد المجتمع البريطاني قد حصلوا على جرعتي من اللقاحات مع دخول فصل الشتاء وبالتالي الحصول على مناعة مجتمعية، مؤكدًا أن الجرعتين تحققان كفاءة ممتازة وتساعدان في التخفيف من شدة الأعراض السريرية والحاجة إلى العناية التنفسية المشددة.


وأوضح الطبيب والباحث في العلاج المناعي، أن هناك بعض الدراسات التي أشارت إلى أن الأجسام المضادة التي تنتجها اللقاحات تزيد بنسبة من 5 إلى 10 أضعاف بعد الحصول على جرعة ثالثة تنشيطية عقب الجرعة الثانية بـ12 أسبوعًا إلى 6 أشهر.

أقرا ايضا    باحث علاج مناعي: سلالة دلتا أسرع وأكثر انتشارًا بواقع 60%| فيديو