عاجل

ضبط صاحب مخبز استولى على 133 ألف جنيه من أموال الدعم بالقليوبية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

واصلت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، حملاتها التموينية المكبرة لضبط جرائم الغش التجاري.

وأسفرت تلك الحملات عن ضبط (1312) قضية تموينية متنوعة خلال 24 ساعة، أبرزها ضبط (7,75 طن "لحوم - كبدة") غير صالحة للاستهلاك الآدمي، لوجود تغير في خواصها الطبيعية، وتشكل خطرًا على الصحة العامة، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة (المدير المسئول عن ثلاجة لحفظ السلع الغذائية "بدون ترخيص") بمحافظة القليوبية.

وتمكنت الجهود من ضبط (1,9 طن "لحوم مجمدة") غير صالحة للإستهلاك الآدمى لوجود تغير في خواصها الطبيعية، وتشكل خطرًا على الصحة العامة، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة (مالك محل لتجارة السلع الغذائية) بمحافظة الجيزة. 

وأسفرت الجهود عن ضبط (5,45 طن "أرز أبيض – مكرونة " بدون مستندات "مجهولة المصدر") ويتشبه في عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وتشكل خطراً على الصحة العامة، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة (المدير المسئول عن مخزن للسلع الغذائية "بدون ترخيص") بمحافظة الجيزة.
 
ونجحت الجهود في ضبط (4,29 طن "سكر حر – مكرونة – أرز أبيض" معبأ داخل عبوات – 780 عبوة زيت طعام بدون مستندات "مجهولة المصدر")، ويتشبه في عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي وتشكل خطراً على الصحة العامة، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة ، بحوزة (مالك مخزن للسلع الغذائية "بدون ترخيص") بمحافظة الجيزة.
 
وأثمرت الجهود عن ضبط (مالك مخبز بلدى - بمحافظة القليوبية) لاستيلائه على (133,404جنيه) من أموال الدعم دون وجه حق من خلال التلاعب واختراق نظام تشغيل منظومة صرف الخبز وإثبات عمليات صرف خبز وهمية يومياً دون إنتاجه فعلياً والتصرف فى كميات الدقيق البلدى المدعم وبيعها بالسوق السوداء وتحقيق أرباح مالية غير مشروعة.  

وضبط (86,400 قطعة مستلزمات طبية "قسطرة – وصلة وريدية – ماسك أكسجين") مجهولة المصدر ، وغير مطابقة للمواصفات القياسية وتشكل خطراً على الصحة العامة .. تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة ، بحوزة (المدير المسئول عن شركة لتجارة المستلزمات الطبية "بدون ترخيص") بمحافظة القاهرة.

وتمكنت الجهود من ضبط (31,700 قطعة إكسسوارات هاتف محمول بدون مستندات مجهولة المصدر) غير مطابقة للمواصفات القياسية، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة ، بحوزة (المدير المسئول عن محل لتجارة إكسسوارات الهاتف المحمول "بدون ترخيص") بمحافظة القاهرة. 
 

اقرأ أيضا:  لتأمين احتفالات العيد| رجال الشرطة.. عيون لا تنام لتحقيق الأمن والأمان