هيئة نظافة القاهرة: "عيد الأضحى يمثل لنا موسما شاقا للغاية" | فيديو

اللواء إيهاب الشرشابي  رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة
اللواء إيهاب الشرشابي رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة

قال اللواء إيهاب الشرشابي رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة، إن عيد الأضحى المبارك يمثل للهيئة موسمًا شاقًا للغاية، مشيرا إلى أن مخلفات المحافظة تصل إلى 18 ألف طن، تزيد بشكل واضح خلال فترات الأعياد، مطالباً  المواطنين بالالتزام بذبح الأضاحي في المجازر وعدم الذبح في الشوارع.

اقرأ أيضا .. «موسيماني» يحتفل بأول أيام عيد الأضحي باستعراض «بطولات الأهلي»

وناشد الشرشابى، خلال مداخلة هاتفية ، ببرنامج «هذا الصباح» على فضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الثلاثاء  المواطنين التواصل مع الهيئة عبر الخط الساخن، لإزالة المخلفات من أي منطقة بالقاهرة بما في ذلك الحارات الصغيرة والشوارع الضيقة، مشيرا إلى أن 200 حاوية تجوب في شوارع القاهرة مع الساعات الأولى لعيد الأضحى لرفع المخلفات الناتجة عن الأضاحي.

وأكد رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة، على الاستعداد لرفع المخلفات من أي منطقة، وأن معدات الهيئة مستعدة للتعامل مع هذه الأوضاع.

وأشار الشرشابي، إلى أنه عمل على رفع الروح المعنوية للعاملين مثل النجارين والحدادين وغيرهم من خلال حوافز تشجيعية بما يجعلهم أكثر إنتاجية على مستوى عال؛ مشيرا إلى أن الهيئة ستعظم من مواردها المالية من خلال توسع الورش الانتاجية في إنتاج المتطلبات المختلفة لمؤسسات وهيئات وشركات مثل عمل الأسوار والصناعات الحديدية والخشبية مثل صناعة الاثاث وغيرها.