لقضاء إجازة العيد | شاهد أجمل المزارات السياحية في مصر 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تتمتع  مصر بمقاصد سياحية مختلفة ورائعة، فتجد السياحة الشاطئية المليئة بالأنشطة والألعاب البحرية الرائعة وتجد  السياحية الثقافية حيث المزارات والمتاحف الأثرية العريقة والمواقع الحضارية العظيمة.

لذلك نسلط «بوابة أخبار اليوم» الضوء على أجمل المزارات السياحية لقضاء إجازة عيد رائعة.

شرم الشيخ 

شرم الشيخ 

تتمتع  شرم بعدة مزارات سياحية وشاطئية جميلة مثل محمية رأس محمد، خليج نعمه، السوق القديمة، الوادي الملون  ومليئة بالشواطىء الخلابة  بشعاب مرجانية رائعة.

دهب 

دهب 


تتميز دهب بشواطئها الزرقاء وسط الجبال وجمال الطبيعة مما جعلها واحدة من أهم مراكز الغوص في العالم و يأتي السياح والغواصيين من أنحاء العالم للاستمتاع برياضة الغوص في دهب مثل أبو جالوم والبلو هول.

الغردقة 

الغردقة 

تعد المحمية  قطعة من الجنة على أرض مصر لذلك ننصحك بذهاب لرحلة سياحية هناك ولا تنسى أن تقوم بتجربة الغوص في شواطئها،خليج سوما وخليج شرم النجا في سفاجا.

القاهرة 

القاهرة 

عندما تفكر في المزارات السياحية في القاهرة، يأتي في الأذهان الوجهات السياحية الأشهر مثل الأهرامات والبرج، ولكن يوجد مزارات سياحية أثرية إسلامية يجب ألا يفوتك زيارتها مع أطفالك، لأنها تتميز بطراز الحضارة الإسلامية الفريد وأسعار تناسب الجميع مثل ضريح عمرو بن العاص بقرافة سيدي عقبة، جامع عمرو بن العاص بالفسطاط، جامع السيدة سكينة، شارع المعز.

أقرأ أيضا :- حجوزات سياحية في العيد| «الساحل الشمالي والإسكندرية» كامل العدد